البيضاء: مقتل شيخ قبلي برصاص ميلشيات الحوثي بسبب رفضه القبض عليه في رداع  

[ أرشيفة ]

قالت مصادر محلية لـ "يمن شباب نت" أن زعيم قبلي قتل  ظهر أمس الجمعة  برصاص مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح في مديرية العرش التابعة لرداع بمحافظة البيضاء وسط البلاد .

 

وأفادت المصادر "أن حملة مكونة من ثلاثة أطقم مسلحة  تابعة للحوثيين اعترضت الشيخ "جبر مهدي علي المهدي" أثناء خروجه من صلاة الجمعة في قرية عزان بمديرية العرش برداع  بتهمة تأييد المقاومة الشعبية".

 

 

وقالت المصادر " أن المسلحين الحوثيين حاولوا القبض على الشيخ المهدي وحينما رفض الاستجابة لهم أشهروا في وجهه السلاح قبل أن ينحاز عنهم قليلا ويشهر سلاحه هو الأخر وتبادلا إطلاق النار والتي أسفرت المهدي وإثنين من الحوثيين".

 

 

ويعتبر الشيخ جبر مهدي الذي ينتمي إلى قبيلة ال مهدي بمديرية ولدربيع في  قيفه برداع أحد الذين انتقلوا إلى جوار الشيخ الطيري في عزان بمديرية العرش منذ بداية الثمانينيات على خلفية قضية  ثأر قديمة  بينهم وبين الشيخ الذهب ، والتي على إثرها نشبت حروب عنيفة حصدت العشرات من ال الطيري وال الذهب .

 

 

مصادر قبلية  اتهمت القيادي في جماعة الحوثي الزعيم القبلي الشيخ أحمد سيف الذهب بأنه وراء ما  حدث في قرية عزان بمديرية العرش برداع ، لتصفية حسابات قبلية قديمة من شأنها  إذكاء للصراعات  القبلية وتأجيج  للثارات والفتنة بين أبناء القبائل.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر