أوزيل يقترب من صدارة اللاعبين الأعلى دخلا في أرسنال

دخلت المفاوضات بين اللاعب الدولي مسعود أوزيل وأرسنال مراحلها الأخيرة وذلك بهدف تمديد عقده الممتد إلى الموسم القادم. ورغم أن موعد التمديد وشيك فمازالت بعض المطالب "العاطفية" لكلا الطرفين قائمة.

 

قد يكون الـ28 من أكتوبر/ تشرين الثاني يوما محظوظا هذا العام بالنسبة للاعب الدولي الألماني مسعود أوزيل، فهذا الموعد لا يصادف تاريخ ميلاده فحسب، وإنما قد يكون أيضا مناسبة للاحتفال بتجديد عقده الممتد إلى صيف 2017 مع فريقه الانكليزي الحالي، أرسنال.

 

وحسب تسريبات لموقع شبورت بيلد الألماني، دخلت المفاوضات بين أوزيل والنادي الانكليزي لكرة القدم مرحلتها الحاسمة بوجود مؤشرات الرغبة المبدئية لدى الطرفين في التمديد. لكن الخلاف الدائر حاليا يرتبط برغبة أوزيل في التمديد لسنتين فقط، فيما يسعى فريقه إلى ضمان ثلاث سنوات أي حتى موسم 2020.

 

إلى ذلك يبدو أرسنال رافضا لإدراج أي شرط جزائي ضمن نص العقد يسمح للاعب بمغادرة النادي قبل انتهاء المدة الرسمية. وهي  رغبة المدرب آرسن فينغر الذي يود الاحتفاظ بأوزيل كيفما كان الأمر.

 

وحسب الموقع الألماني فإن مسعود أوزيل كشف عن نقطتين أساسيتين "يود" إدراجهما في الاتفاق. تتعلق الأولى بالقميص رقم 10 ، أي أن مايسترو خط الوسط يسعى الحضور في مركز القائد، وهذا الرقم يحمله حاليا على قميصه في صفوف المنتخب الألماني لكرة القدم وأيضا حين كان لاعبا في صفوف ريال مدريد الإسباني بين موسمي 2010 و2013.

 

 

إلى غاية اللحظة كان رقم 10 محجوزا للاعب الانكليزي جاك ويلشير الذي ترك "المدفعجية" إلى فريق بورنموث هذا الموسم على سبيل الإعارة. وفي الحقيقة لا يطمح أوزيل إلى مركز القائد بفريقه بقدر ما أنه يرغب في السير على خطى صاحب رقم 10 بالمدفعجية، الأسطورة دينيس بيرغكام، الذي أعجب به أوزيل منذ صغره ويعتبره من أقوى اللاعبين في العالم.

 

 

وقد أعرب اللاعب الألماني التركي الأصل أن علاقته برقم 10 عاطفية بامتياز وتشكل له "رمزا" أعلى شأنا من الراتب الشهري الذي سيتقاضاه مع النادي الانكليزي بعد تمديد العقد.

 

 

حاليا يتقاضى مسعود أوزيل مبلغ 160 ألف يورو تقريبا في الأسبوع، وفي حال التمديد هناك إشاعات تفيد بأن المبلغ قد يصل إلى حدود 230 ألف يورو أسبوعيا، ما سيضع أوزيل في صدارة قائمة اللاعبين الأعلى دخلا في تاريخ أرسنال.

 

 

وكان أوزيل قد قرر في موسم 2013 ترك ريال مدريد بعد أن اشتدت المنافسة عليه بتعاقد الملكي مع عدد من صانعي الألعاب كان آخرهم اللاعب الإسباني إيسكو قادما من مالقا. وعندها قرر أوزيل الذهاب إلى أرسنال الذي ضمه إليه في صفقة وصفت حينها بـ"الخيالية"  وبلغت 50 مليون يورو.

 

 

ويحمل أوزيل إلى غاية اللحظة القميص رقم 11. ومع أرسنال استطاع الفوز في موسمي 2014 و2015 بدرع الاتحاد الانكليزي وكأس الاتحاد الانكليزي. كما إنه تصدّر في موسم 2015 قائمة صانعي الألعاب بأعلى معدل للتمريرات الحاسمة في الدوري الانكليزي، بلغت 19 تمريرة.  

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر