أتلتيكو ينتزع تعادلا مثيرا أمام الريال في "ديربي مدريد"

انتزع فريق أتليتكو مدريد تعادلا ثمينا بطعم الفوز من مضيفه ريال مدريد بهدف لمثله في "ديربي العاصمة" الذي أقيم، الأحد، على ملعب "سانتياغو برنابيو" ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني "لا ليغا".
 
وأهدر ريال مدريد بهذا التعادل، فرصة ثمينة لتوسيع الفارق في صدارة المسابقة، حيث يحتل المركز الأول برصيد 58 نقطة بفارق نقطتين عن جيرونا صاحب المركز الثاني.
 
في المقابل، رفع أتليتكو مدريد رصيده إلى 48 نقطة في المركز الرابع، بفارق نقطتين خلف برشلونة صاحب المركز الثالث.
 
افتتح ريال مدريد التسجيل أولا عن طريق إبراهيم دياز في الدقيقة 20، فيما أدرك ماركوس يورينتي التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.
 

أرقام من اللقاء

- سجل إبراهيم دياز الهدف رقم 300 لريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد في تاريخ الدوري الإسباني.
 
- تجنب أتليتيكو مدريد الهزيمة في مباراتيه مع ريال مدريد في نفس موسم الليغا (فاز 1، تعادل 1) للمرة الخامسة تحت قيادة دييغو سيميوني
 
- سجل أتليتيكو مدريد 11 هدفاً ضد ريال مدريد هذا الموسم في جميع المسابقات، خمسة منها بالرأس.
 
- سجل ريال مدريد في كل ديربياته الست الأخيرة ضد أتليتيكو مدريد في جميع المسابقات (15 هدفاً)، وهي أفضل سلسلة أهداف له ضد الروخيبلانكوس منذ مايو 2013 (19 مباراة، 41 هدفاً).
 
- سجل إبراهيم دياز تسعة أهداف في 47 مباراة مع ريال مدريد في جميع المسابقات (سبعة في 2023/24)، بما في ذلك هدفين ضد أتليتيكو مدريد (أربعة لقاءات)
 
- خاض داني كارفاخال مباراته رقم 400 مع ريال مدريد في جميع المسابقات، 31 منها ضد أتلتيكو مدريد (فاز 11 تعادل 14 خسر 6).
 

مباريات أخرى

وتعادل ريال بيتيس مع ضيفه خيتافي بهدف لهدف.
 
الضيوف بادروا بافتتاح التسجيل بهدف ماسون غرينوود من ركلة جزاء في الدقيقة 8 وتحصل أصحاب الأرض على ركلة جزاء أيضاً تولى إيسكو تنفيذها بنجاح معدلا النتيجة في الدقيقة 35.
 
من جهته، استعاد سيلتا فيغو نغمة الفوز بعد انتصاره على مضيفه أوساسونا بثلاثة أهداف دون مقابل، الضيوف حسموا المباراة منذ شوطها الأول، حيث بادر النرويجي يورغن ستراند لارسن بفتح باب التسجيل عند الدقيقة 24 قبل أن يدعم زميله لوكا دي لا توري تقدم فريقه بهدف ثان بعدها بدقيقة واحدة.
 
وفي الدقيقة الأخيرة من المواجهة، عزز اليوناني أناستاسيوس دوفيكاس النتيجة بهدف ثالث، ليحقق سيلتا فيغو فوزاً مهما مكنه من كسب نقاط ثمينة في صراع أسفل الترتيب.
 
وانتهت المباراة التي جمعت فياريال بضيفه قادش بالتعادل السلبي على الرغم من كثرة الفرص التي أتيحت لكل من الفريقين في شوطي المباراة.
 

المصدر: الاناضول + بي إن سبورت

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر