مانشستر سيتي يدخل التاريخ وريال مدريد يثير القلق

عادل مانشستر سيتي رقما قياسيا، بينما سقط ريال مدريد في فخ التعادل الثاني ليثير القلق، في حين تجرع باريس سان جيرمان الهزيمة الثانية، وواصل بايرن ميونيخ انتصاراته محققا العلامة الكاملة، وذلك في عطلة أسبوع مثيرة بأبرز دوريات كرة القدم الأوروبية.

 

في البريميرليج سجل المهاجم الأرجنتيني المتألق، سيرخيو أجويرو، هدفين لـ"السيتيزنس"، بعد عودته للتشكيلة الأساسية بعد عقوبة إيقاف لثلاث مباريات.

 

وأضاف رحيم سترلينج الهدف الثالث لفريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا في مرمى مضيفه سوانزي سيتي 1-3 ، محققا انتصاره السادس تواليا في البريمير ليج (18 نقطة)، في حين تجمد رصيد سوانزي عند 4 نقاط في المركز السادس عشر.

 

وبهذا الشكل يتقاسم "سيتي جوارديولا" الرقم القياسي لتشيلسي مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي (2009-10)، الذي كان المدرب الوحيد الذي حقق ستة انتصارات متتالية في انطلاقة بالبريمير ليج.

 

ويحل توتنهام وصيفا برصيد 14 نقطة بقيادة مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، بعد فوزه هو الآخر خارج قواعده أمام ميدلزبره 1-2 ، محققا أفضل انطلاقة له طوال 51 عاما (تعادلان واربعة انتصارات).

 

بينما يتقاسم المركز الثالث كل من أرسنال وليفربول وإيفرتون، ولكل منها 13 نقطة، حيث حقق أرسنال وليفربول انتصارين ثمينين على تشيلسي 3-0 وهال سيتي 5-1 على الترتيب، بينما سقط إيفرتون في فخ الهزيمة بهدف نظيف على ملعب بورنموث.

 

وبعد هزيمتين متتاليتين ينجح مانشستر يونايتد بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو في تحقيق فوز ثمين على حامل اللقب، ليستر سيتي، 4-1 ليحتل الترتيب السادس برصيد 12 نقطة، بينما نال ليستر الهزيمة الثالثة له ليبقى بالمركز الـ12 برصيد 7 نقاط.

 

وفي الليجا الإسبانية اشتعل الصراع على الصدارة، بتعادل صاحب المركز الأول، ريال مدريد، للمباراة الثانية على التوالي، أمام لاس بالماس بهدفين لمثلهما، بعد أن كان قد تعادل أمام فياريال قبلها بثلاثة أيام.

 

وأصبح الريال (14 نقطة) يتفوق فقط بنقطة على غريمه الأبدي، برشلونة، الذي سحق سبورتنج خيخون بخماسية نظيفة، وبنقطتين على غريمه العاصمي، أتلتيكو، الذي ظفر أيضا بانتصار صعب أمام ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بهدف نظيف.

 

وأثار تعادل الملكي الثاني الشكوك حول أداء لاعبيه، خاصة مع عدم استعادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لكامل لياقته، وفي ظل غياب البرازيليين مارسيلو وكاسيميرو للإصابة، إضافة لضعف حالة الدفاع، لتزداد الانتقادات بحق الفريق ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان.

 

بينما حقق برشلونة، في غياب نجمه الأول ليونيل ميسي، انتصارا ساحقا بخماسية خارج أرضه على خيخون، مع تألق للبرازيلي نيمار صاحب الثنائية، ومواطنه رافينيا وزميله الأوروجوائي لويس سواريز والتركي أردا توران.

 

وعانى أتلتيكو مدريد من أجل الفوز على ديبورتيفو بهدف نظيف للفرنسي المتألق أنطوان جريزمان (ق70)، بعد سلسلة من الفرص الضائعة، في لقاء شهد إصابة في الركبة للأرجنتيني أوجوستو فرنانديز، ستبعده عن الملاعب لفترة طويلة، والأوروجوائي خوسيه ماريا خيمينيز.

 

وفي ألمانيا، واصل بايرن ميونيخ بقيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، تحقيق العلامة الكاملة في البوندسليجا، بفوزه الخامس على التوالي امام مضيفه هامبورج بهدف نظيف.

 

وعانى الفريق البافاري من أجل تحقيق الفوز، الذي جاء (ق88) عبر جوشوا كيميش.

 

وفي فرنسا تجرع باريس سان جيرمان حامل اللقب هزيمته الثانية في الليج آ، بقيادة مدربه الجديد، الإسباني أوناي إيمري، في ملعب تولوز بهدفين نظيفين.

 

ويحتل البي إس جي المركز الرابع في جدول البطولة برصيد 13 نقطة، وبفارق أربع نقاط خلف نيس صاحب الصدارة، الذي واصل نتائجه الإيجابية وفاز خارج قواعده على نانسي بهدف نظيف.

 

في حين يأتي موناكو وتولوز في المركزين الثاني والثالث بفارق نقطة وثلاث على الترتيب من المتصدر، حيث فاز موناكو على أرضه أمام آنجيه بهدفين لواحد.

 

وفي الكالتشيو يتواصل الصراع بين يوفنتوس حامل اللقب ونابولي على الصدارة.

 

وفاز "البيانكونيري" بهدف نظيف خارج أرضه على باليرمو سجله ادواردو جولدانيجا لاعب الخصم في مرماه بالخطأ، بينما هزم نابولي على أرضه نظيره كييفو فيرونا بهدفين نظيفين بواسطة مانولو جابياديني وماريك هامسيك.

 

ويحتل إنتر ميلانو الترتيب الثالث برصيد 11 نقطة عقب سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه بولونيا بهدف لمثله، ليهدر نقطتين ثمينتين في مشواره لاستعادة اللقب المفقود منذ 2009-2010.

 

في حين يأتي روما رابعا بعشر نقاط، بعد سقوطه مجددا في فخ الخسارة أمام مضيفه تورينو 1-3 ، وبنفس الرصيد يأتي بعده كل من لاتسيو وميلان وكييفو فيرونا وبولونيا.

 

وفي هولندا يواصل فينورد روتردام الإنفراد بصدارة الدوري، بعدما حقق انتصاره السابع في سبع جولات على حساب رودا كيركراده بخماسية نظيفة، ويأتي خلفه أياكس وآيندهوفن بفارق خمس نقاط، بعد فوزهما على زفوله (5-1) وإكسيلسيور (1-3).

 

وفي الدوريات الأخرى يتصدر بنفيكا الدوري البرتغالي وسبارتاك موسكو الدوري الروسي وباشاك شهير الدوري التركي ووارجيم الدوري البلجيكي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر