"فيفا" يعلن تفاصيل مونديال الأندية بنسخته الجديدة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الأحد، تفاصيل النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية 2025، التي ستقام بالولايات المتحدة في الفترة من 15 يونيو/حزيران إلى 13 يوليو/تموز 2025، بمشاركة 32 فريقا.
 
وأشار الفيفا، في بيان عبر موقعه الإلكتروني، أن بطاقات الفرق المشاركة في البطولة ستوزع بواقع 12 ناديا من أوروبا، و6 من أمريكا الجنوبية، و4 لكل من قارات إفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية، إضافة إلى مقعد لقارة أوقيانوسيا، ومقعد لفريق أمريكي سيحدده الاتحاد الدولي فيما بعد.
 
ونشر الفيفا قائمة 19 ناديا ضمنت المشاركة في النسخة الأولى من البطولة، أبرزها الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي، الفائزان بدوري أبطال إفريقيا في الأعوام الثلاثة الأخيرة، وناديا الهلال السعودي وأوراوا ريدز الياباني، الفائزان بدوري أبطال آسيا في العامين الماضيين.
 
وفي وقت سابق من هذا العام، أعلن "فيفا" توسيع كأس العالم للأندية، وصوّت بالإجماع على اختيار الولايات المتحدة لاستضافة النسخة الأولى من الحدث.
 
وعقد مجلس الاتحاد الدولي اجتماعا في جدة بالسعودية، الأحد، صادق خلاله على استحداث مسابقة سنوية جديدة تجمع الأندية أبطال القارات، على أن تقام النسخة الأولى منها في 2024.
 
وفي هذه المسابقة، سيلتقي أبطال القارات على شكل تصفيات، ليواجه الفائز بطل أوروبا في المباراة النهائية.
 
وستقام بطولة الأندية أبطال القارات بصورة سنوية، لكنها لن تلعب في الأعوام اللي ستقام فيها البطولة الموسعة، التي تضم 32 فريقا.
 
كما قرر المجلس أن تستضيف تشيلي كأس العالم تحت 20 عاماً في 2025، وبولندا كأس العالم للسيدات تحت 20 عاما في 2026.
 
الاناضول
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر