برشلونة ينجو من الهزيمة على أرض غرناطة

نجا برشلونة الهزيمة على أرض منافسه غرناطة وخرج متعادلاً 2-2، الأحد ضمن المرحلة التاسعة في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل لبرشلونة لامين جمال 45 وسيرجي روبيرتو 86، فيما وقع على ثنائية غرناطة براين ساراغوسا 1، و29.
 
وصار رصيد برشلونة 21 نقطة في المركز الثالث خلف جيرونا 22 وريال مدريد 24، أما غرناطة فأصبح رصيده 6 نقاط.
 
وبغياب المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي للإصابة وضد فريق لم يفز عليه في آخر ثلاث مواجهات بينهما (قبل اليوم)، كانت البداية صعبة جداً على برشلونة إذ وجد نفسه متخلفاً بعد 17 ثانية فقط على البداية بهدف لبراين ساراغوسا الذي وصلته الكرة بتمريرة بينية من الأرجنتيني لوكاس بوي بعدما خسرها غافي، فسددها في شباك الحارس الألماني مارك أندري تير شتيغن.
 
وضغط رجال تشافي هرنانديز بحثاً عن التعادل الذي كان قريباً منهم لولا تألق الحارس البرتغالي أندري فيريرا في وجه محاولة مواطنه جواو فيليكس (16)، ثم تدخل لصد محاولة غافي (20).
 
ثم ومن بعد محاولة بعيدة غير موفقة لجواو فيليكس (24)، صدم ساراكوسا العملاق الكاتالوني بهدف ثانٍ رائع له في اللقاء وخامس هذا الموسم بعدما وصلته الكرة بتمريرة بينية من جيرار غومباو، فكسر مصيدة التسلل ثم تلاعب بالفرنسي جول كونديه قبل أن يسدد بشكل رائع في شباك تير شتيغن (29).
 
لكن الشاب المتألق لامين جمال نجح في تقليص الفارق قبيل انتهاء الشوط الأول بعدما وجد نفسه وحيداً أمام الشباك الخالية إثر تمريرة من جواو فيليكس (1+45)، ليصبح عن 16 عاماً و87 يوماً أصغر هداف في تاريخ الدوري الإسباني، محطماً رقم الكاميروني فابريس أولينغا الذي كان يبلغ 16 عاماً و98 يوماً حين سجل لملقة في الفوز على سلتا فيغو 1-0 في اليوم الأول من موسم 2012-2013.
 
وحاول برشلونة جاهداً في الشوط الثاني لإنقاذ نقطة على أقل تقدير وحصل على فرص عدة عجز عن ترجمتها، أبرزها لفيران توريس الذي اصطدم بتألق الحارس فيريرا (69)، لكن الفرج جاء عبر البديل سيرجي روبرتو الذي أدرك التعادل في الدقيقة 85 بعد تمريرة من أليخاندرو بالدي وكرة صدها فيريرا لكنه لم يمنعها من دخول شباكه.
 
وكان ساراكوسا قريباً من إعادة غرناطة إلى المقدمة لكن القائم وقف حائلاً دون ذلك، ثم حرم برشلونة من هدف فوز قاتل لجواو فيليكس بداعي التسلل على فيران الذي أثر على اللعبة (3+90).
 

(بي إن سبورت)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر