موقعة تشلسي وليفربول تنتهي بالتعادل وتوتنهام يتعثّر أمام برنتفورد

انتهت قمة تشلسي وضيفه ليفربول بالتعادل الإيجابي 1-1 الأحد ضمن المرحلة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز، على أرضية ملعب البلوز ستامفورد بريدج.

افتتح ليفربول التسجيل عبر لاعبه الكولومبي لويس دياز 18 بتمريرة ساحرة من النجم المصري محمد صلاح.
 
ولكن الفرنسي أكسيل ديساسي عادل لأصحاب الدار في الدقيقة 37 قبل نهاية الشوط الأول.
 
ولم يأت الشوط الثاني بالجديد للفريقين لتكون نقطة في جعبة كل منهما.
 
هذا التعادل هو السابع بين الفريقين
 
وظهرت منذ اللحظات الأولى رغبة الفريقين في الخروج بالنقاط الثلاث، لكنّ الضيوف استطاعوا انتزاع تقدم مبكر عن طريق دياس (18)، بعدما سلسلة تمريرات رائعة لتصل الكرة الى النجم المصري محمد صلاح الذي اخترق نحو المنطقة ومرّر كرة خلفية ليأخذ دياس وقته لإيداع الكرة في الشباك بيسراه في الزاوية اليسرى.
 
 وظنّ صلاح الذي أصاب القائم في الدقيقة 12 وكاد أن يسجل اول اهدافه هذا الموسم، انّه ضاعف تقدم ريدز الا انّ هدفه الغي بعد تدخل تقنية الحكم المساعد "في أي آر" ليلغى بداعي التسلل (31).
 
وتمكن أصحاب الأرض من إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول عن طريق ديساسي القادم من موناكو الفرنسي (37)، وذلك بعد أن فشل في تشتيت الكرة إثر ركلة ركنية، قبل أن يمرّرها بن تشيلويل برأسه إلى داخل منطقة الست ياردات، ليصل ديساسي الى الكرة بالوقت المناسب ويسجّل في مرمى الحارس البرازيلي أليسون بيكر.
 
ولم يهدّئ هدف التعادل من إيقاع الفريقين، حيث ظنّ تشلسي أنه تقدم بعدها بثلاث دقائق، لكنّ هدف تشيلويل الغي ايضًا بداعي التسلل (40).
 
وجاء الشوط الثاني أقل حدية بين الفريقين، لكنّ الدقائق العشر الأخيرة شهدت بعض الحماسة، حيث كان كلا الفريقين يملكان القدرة للخروج بالنقاط الثلاث، إلا أنّ النتيجة بقيت على حالها ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة.

 
توتنهام يستهلّ حقبة ما بعد كين بتعثّر
 
استهل توتنهام مشواره بلا مهاجمه النجم هاري كين بعد انتقال الأخير إلى بايرن ميونيخ الألماني، بسقوطه في فخّ التعادل أمام برنتفورد 2-2 ضمن منافسات المرحلة الأولى من الدوري الإنكليزي لكرة القدم الأحد على ملعب "جي تيك كوميونيتي".

وافتتح توتنهام، ثامن الموسم المنصرم، التسجيل عبر الأرجنتيني كريستيان روميرو (11)، ثمّ عادل الكاميروني براين مبومو النتيجة لأصحاب الأرض من ركلة جزاء (26). قبل أن يمنحه الكونغولي يوان ويسا التقدم بعد عشر دقائق (36). وسجّل البرازيلي إيمرسون هدف التعادل، لينقذ نادي شمال لندن من خسارة محتملة (45+4) في مستهل الموسم ليبقى الشوط الثاني خاليًا من الاهداف.
 
وينتظر توتنهام تحدّ هائل لالتقاط أنفاسه مع مدربه الجديد الأسترالي بوستيكوغلو، بعد رحيل كين إلى النادي الالماني مقابل مئة مليون يورو (110 ملايين دولار)، وهي الصفقة الأعلى في تاريخ البوندسليغا، خصوصًا إذا ما اراد التأهل الى احدى المسابقات الاوروبية خلافًا للموسم المنصرم.
 
 
واستهل الضيوف اللقاء بشكل أفضل وتمكن المدافع روميرو من هزّ الشباك من كرة رأسية اثر تمريرة جيمس ماديسون (11).
 
وخرج روميرو بعدها من اللقاء اثر شكوك بإصابته بارتجاج دماغي، ما خلق فجوات في دفاع سبيرز.
 
وتمكن مبومو من إدراك التعادل من ركلة جزاء اثر العودة الى تقنية الحكم المساعد (في ايه آر" بعد خطأ من الكوري الجنوبي سون هونغ-مين على الدنماركي ماتياس ينسن داخل المنطقة.
 
ومرة جديدة اختُبر حارس توتنهام الجديد، الإيطالي غولييلمو فيكاريو المنضم من إمبولي، في ظل غياب الحارس الأساسي السابق الفرنسي هوغو لوريس الذي تلف مستقبله في الفريق ضبابية كبيرة وحمل بدلاً منه سون شارة القيادة، وتمكّن هذه المرة ويسا من التسجيل بعدما ارتدت كرته من لاعب سبيرز الجديد الهولندي ميكي فان دي فين (26).
 
وأعاد إيمرسون النتيجة إلى التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل عن الضائع بعد تسديدة من خارج المنطقة.
 
وهيمن توتنهام على الكرة في الشوط الثاني، لكنه عانى لإيجاد المرمى ليبدو تأثير غياب كاين جليًا.
 
ويواجه سبيرز امتحاناً جديداً الأسبوع المقبل عندما يستضيف مانشستر يونايتد.
 

(وكالات)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر