ميسي يصبح رابع الهدافين في تاريخ إنتر ميامي بعد 4 مباريات فقط

يبدو أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، في طريقه لتحطيم الأرقام القياسية مع فريقه الجديد في أقرب وقت ممكن بعدما واصل انفجاره التهديفي للمباراة الرابعة على التوالي.
 
وأنقذ ميسي فريقه إنتر ميامي من الخسارة أمام دالاس في المباراة التي جرت فجر الإثنين 7 أغسطس/آب 2023، ضمن الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الدوريات بإحرازه هدفين، أحدهما كان هدف التعادل (4-4) قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح من أجل حسم هوية المتأهل للدور المقبل، وفيها سدد "البرغوث" الركلة الأولى بنجاح.
 

ميسي يصبح رابع الهدافين في تاريخ إنتر ميامي

ورفع ميسي رصيده من الأهداف مع إنتر ميامي إلى 7 سجلها في أربع مباريات، ليصبح أول لاعب في تاريخ البطولات الأمريكية يسجل في 4 مباريات متتالية، من بينها ثلاث ثنائيات، وفق صحيفة marca الإسبانية.
 
من جهتها أكدت صحيفة daily mail البريطانية أن ميسي بأهدافه السبعة أصبح رابع هداف في تاريخ نادي إنتر ميامي الذي تأسس عام 2018، وذلك بعد أقل من شهر من توقيعه للفريق الأمريكي.
 
ويشترك ميسي في المركز الرابع حالياً مع زميله الحالي جوزيف مارتينيز، إلى جانب اللاعبَين السابقين لويس مورغان ورودولفو بيزارو.
 
ويتصدر الأرجنتيني غونزالو هيغوايين قائمة هدافي إنتر ميامي برصيد 29 هدفاً سجلها في 70 مباراة خاضها في الفترة ما بين عامي 2020 و2022، يليه ليو كامبانا في المركز الثاني برصيد 16 هدفاً، ثم روبرت تايلور في المركز الثالث برصيد 8 أهداف، وهو أكثر لاعب مهدد من قبل ميسي الآن.
 
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن سجلّ ميسي "المذهل" مثير للإعجاب، وقد لا يحتاج وقتاً طويلاً من أجل أن يعتلي عرش هدافي إنتر ميامي.
 

جميع أهداف ميسي جاءت في بطولة واحدة

اللافت في الأمر أن جميع أهداف ميسي جاءت في بطولة كأس الدوريات التي تجمع بين أندية الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك، حيث لم يخض هو أو فريقه أي مباراة في الدوري الأمريكي للمحترفين منذ وصوله إلى فلوريدا في يوليو/تموز الماضي.
 
وجاءت أهداف ميسي السبعة خلال 290 دقيقة خاضها في المباريات الأربع، ما يعني أن أفضل لاعب في العالم سبع مرات (رقم قياسي) يسجل هدفاً كل 42 دقيقة، وفق صحيفة as الإسبانية.
 
وتؤكد الصحيفة أنه وقبل وصول ميسي لم يفز إنتر ميامي في أي من مبارياته الإحدى عشرة السابقة، كما أن الفريق سجل 22 هدفاً في 22 مباراة، وهي إحصائية تؤكد أنه الفريق الأضعف هجوماً في أمريكا، لكن الحال اختلف تماماً مع "ليو"، إذ انتصر إنتر ميامي في 3 مباريات من أصل 4، بينما تعادل في الرابعة ثم فاز بركلات الترجيح، وسجل الفريق 12 هدفاً بواقع 3 أهداف في المباراة الواحدة.
 

apple مستفيدة من تألق ميسي

في هذه الأثناء انعكس تألق ميسي إيجاباً على شركة apple التي تملك حقوق بث وتسويق مباريات كرة القدم في الولايات المتحدة الأمريكية وفي العالم.
 
وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل، في تصريحات أبرزتها صحيفة as الإسبانية: "نحن متحمسون لشراكتنا مع الدوري الأمريكي للمحترفين، ويسعدنا أن نرى ميسي بقميص إنتر ميامي، هو ما زال في شهره الأول ومع ذلك فإن أعداد المشتركين تجاوزت توقعاتنا".
 
وبلغ إنتر ميامي الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الدوريات بشق الأنفس بعد الفوز على دالاس في ركلات الترجيح بنتيجة 5-3 بعد انتهاء المباراة بتعادل مثير بنتيجة 4-4.
 
وينتظر إنتر ميامي في الدور ربع النهائي الفائزَ من مواجهة هيوستن دينامو أو شارلوت التي ستُلعب فجر غدٍ الثلاثاء 8 أغسطس/آب 2023.
 

(عربي بوست)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر