البحرين وقطر تتأهلان إلى نصف النهائي وخروج الكويت والإمارات من بطولة خليجي 25

تأهل منتخبا البحرين وقطر إلى نصف نهائي بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 25″، التي تقام في مدينة البصرة العراقية، بعد تعادلهما مع الكويت والإمارات على التوالي بالنتيجة نفسها 1-1، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية.
 
وحلت قطر، التي تشارك بالفريق الثاني، خلف البحرين متصدرةً المجموعة الثانية بسبع نقاط، فيما حصدت قطر أربع نقاط وتأهلت لما قبل النهائي بفارق الأهداف عن الكويت صاحبة المركز الثالث، بينما ودعت الإمارات البطولة برصيد نقطة واحدة.
 

تأهل البحرين وقطر

وستلعب قطر مع العراق والبحرين مع عُمان في ما قبل النهائي يوم الإثنين المقبل والفائز من المباراتين سيخوض النهائي يوم الخميس المقبل.
 
في المباراة الأولى على ملعب البصرة حافظ المنتخب البحريني على صدارة المجموعة بفضل تعادله مع الكويت، فيما تجمد رصيد الكويت عند ثلاث نقاط.
 
ووضع مهدي الحميدان البحرين بالمقدمة في الدقيقة 26 بتسديدة من زاوية ضيقة بعد تمريرة عرضية من سيد ضياء.
 
وفي الدقيقة 34 كادت البحرين أن تسجل الهدف الثاني عن طريق كميل الأسود الذي سدد من مدى قريب، لكن الحارس سليمان عبد الغفور أبعد الكرة إلى ركنية.
 
وقبل نهاية الشوط الأول تعادل منتخب الكويت عن طريق شبيب الخالدي الذي سجل هدفاً جميلاً بضربة رأس من الوضع طائراً بعدما حوّل تمريرة عرضية من حمد القلاف للمرمى.
 
وفي الدقيقة 68 حصل القلاف على الإنذار الثاني بعد تدخل قوي على علي مدن ليتلقى لاعب الكويت البطاقة الحمراء الأولى في البطولة.
 
وحاولت البحرين استغلال النقص العددي، وكاد عبد الله هلال أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 78 بعدما سدد من داخل منطقة الجزاء، لكن عبد الغفور تدخل وزاد عن مرماه ببسالة.
 

تعادل قطر والإمارات

في المباراة الثانية على ملعب الميناء، كادت الإمارات أن تتقدم مبكراً في الدقيقة التاسعة بعد تمريرة رائعة من كايو كانيدو لحارب سهيل الذي سدد نحو المرمى، لكن مشعل برشم حارس قطر أنقذ مرماه.
 
وبعدها سقط أحمد علاء، مهاجم قطر، دون تدخل مع أي لاعب ليغادر المباراة في الدقيقة 12 ويشارك يوسف عبد الرزاق بدلاً منه.
 
وكان عمرو سراج قريباً من تسجيل الهدف الأول لقطر في الدقيقة 35 بعدما سدد من داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس خالد عيسى أمسك بالكرة بنجاح.
 
 
وهيمنت قطر على الشوط الأول، وفي الدقيقة 44 سدد خالد منير بقوة من خارج منطقة الجزاء لكن عيسى واصل تألقه وحول الكرة لركنية.
 
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، انطلق يوسف عبد الرزاق نحو منطقة الجزاء وتجاوز وليد عباس لينفرد مهاجم قطر بالمرمى، لكن تسديدته علت العارضة بقليل.
 
وفي الدقيقة 53 توغل كايو من الجانب الأيسر ومرر ليحيى الغساني الذي سدد من مدى قريب، لكن برشم أنقذ مرماه.
 
وفي الدقيقة 66 وبعد العودة لحكم الفيديو المساعد، احتسب الحكم ركلة جزاء للإمارات بعدما تسبب جاسم جابر في عرقلة وليد عباس.
 
لكن كايو سدد الكرة في القائم الأيسر لمرمى برشم الذي اتجه للجانب الآخر.
 
واستمر سوء حظ كايو في الدقيقة 74 بعدما انفرد وراوغ برشم، لكن المدافع طارق سلمان منع تسديدته من الولوج للمرمى الخالي من حارسه.
 
لكن محاولات كايو لم تتوقف وأرسل تمريرة عرضية من الجانب الأيسر إلى فابيو دي ليما في الدقيقة 77، حوّلها في الشباك بنجاح لتتقدم الإمارات.
 
وبعد الهدف ضغط المنتخب القطري لإدراك التعادل، ونجح في ذلك قبل النهاية بدقيقتين عندما أرسل همام الأمين عرضية من الجانب الأيسر حوّلها منصور بطريقة رائعة نحو مرمى عيسى.
 
(عربي بوست)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر