ليفربول يهزم نابولي ويخسر معركة الصدارة وبرشلونة يودّع بفوز معنوي

 
حسم ليفربول الإنكليزي مواجهة القمة أمام ضيفه نابولي الإيطالي بالفوز عليه بهدفين نظيفين الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة لحساب المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا.
 
و أحرز الفرعون المصري محمد صلاح الهدف الأول للـ"ريدز" في الدقيقة 85 رافعاً رصيده الى 7 أهداف في صدارة ترتيب الهدافين، قبل أن يضيف البديل الأوروغوياني داروين نونيز الهدف الثاني في الدقيقة (90+8) ليُلحق ليفربول بنابولي الخسارة الأولى بعد خمسة انتصارات متتالية في دور المجموعات.
 
وبهذا الفوز رفع فريق المدرب يورغن كلوب رصيده إلى 15 نقطة معادلاً رصيد نابولي الذي حافظ على صدارته لأفضلية فوزه في المواجهتين المباشرتين (فاز نابولي ذهاباً بنتيجة 4-1).
 
 وكان نابولي وليفربول قد ضمنا مسبقاً تأهلهما إلى دور الستة عشر في البطولة الأوروبية العريقة.
 
وفي ظل حسم بطاقتي المجموعة، كان أياكس الهولندي يلعب في اسكتلندا من أجل التمسك بالمركز الثالث المؤهل الى "يوروبا ليغ"، وقد حسمه لصالحه بفوزه على غلاسكو رينجرز بثلاثة أهداف لستيفن بيرخويس (4) والغاني محمد قدوس (29) والبرتغالي فرانسيسكو كونسيساو (89)، مقابل هدف للإنكليزي جيمس تافيرنيير (87 من ركلة جزاء)، علماً بأن المضيف كان بحاجة الى الفوز بفارق خمسة أهداف أو أكثر لمواصلة مشواره القاري.
 
وضمن منافسات المجموعة الثالثة، جدد بايرن ميونخ الألماني فوزه على ضيفه إنتر الايطالي 2-صفر، ليختتم دور المجموعات بالعلامة الكاملة من 6 انتصارات.
 
ودخل الفريقان إلى المباراة بعد أن ضمنا مسبقا بلوغهما الدور ثمن النهائي أمام برشلونة الإسباني وفيكتوريا بلزن التشيكي، كما كان الفريق البافاري ضامنا للصدارة.
 
إلا أن بايرن أبى إلا أن يصبح الفريق الوحيد في تاريخ البطولة الذي يحقق إنجاز العلامة الكاملة في دور المجموعات 3 مرات بفضل هدفي الفرنسي بنجامان بافارد في الدقيقة 32 والكاميروني إريك-ماكسيم تشوبو موتينغ في الدقيقة 72، ليفوز بالنتيجة ذاتها التي تفوق بها على الفريق الإيطالي في الجولة الأولى بميلانو.
 
وهذه المرة الـ11 فقط التي يحقق فيها أي فريق 6 انتصارات من 6 مباريات في الدور الأول.
 
وفي مباراة أخرى اكتفى نادي برشلونة ببلوغ الملحق المؤهل إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي بعد أن حقق فوزًا معنويًا 4-2 على مضيفه فيكتوريا بلزن.
 
وخرج برشلونة من الحسابات في الجولة الماضية بعد خسارة مذلة على أرضه أمام بايرن صفر-3.
 
وسجل المهاجم فيران توريس ثنائية (44 و54) وماركوس ألونسو (6) وبابلو توري (75) أهداف برشلونة، وتوماس تشوري (51 من ركلة جزاء و63) هدفي أصحاب الارض.


(بي إن سبورت)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر