دوري أبطال أوروبا..

ليفربول يتأهل وأتلتيكو يتعادل وبايرن يعمق جراح برشلونة ويكرس العُقدة

تأهل ليفربول الإنجليزي إلى ثمن النهائي من تعادل أتليتيكو مدريد مع ضيفه باير ليفركوزن الألماني واستفاد من ذلك بورتو البرتغالي بالتأهل، في الوقت الذي عمق بايرن ميونيخ من جراح برشلونة وهزمه للمرة السادسة توالياً، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا.
 
تأهل ليفربول الإنجليزي إلى ثمن النهائي بفوزه الصريح على مستضيفه آياكس الهولندي بثلاثية نظيفة الأربعاء في المرحلة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى.
 
وتناوب على تسجيل أهداف "الريدز" كل من المصري محمد صلاح (42) والأوروغواياني داروين نونيز (49) وهارفي إليوت (52). وبصم صلاح على هدفه السادس في آخر 4 مباريات بأمجد الكؤوس الأوروبية.
 
وهو الانتصار الرابع لليفربول مقابل خسارة واحدة ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف نابولي المتصدّر والفائز على غلاسكو رينجرز (3-0) وتسع أمام آياكس الثالث الذي سيتنافس مع الفريق الاسكتلندي الباحث عن أولى نقاطه على بطاقة الدوري الأوروبي.
 
ويستقبل غلاسكو رينجرز منافسه آياكس في المرحلة الختامية لتحديد هوية الفريق الذي سينتقل لمسابقة الـ"يوروبا ليغ".
 
وفي ذات المجموعة واصل نابولي الإيطالي نتائجه الملفتة بفوزه الكبير على ضيفه غلاسكو رينجرز الاسكتلندي بثلاثية نظيفة.
 
وهو الانتصار الخامس تواليًا لنابولي ليواصل مشواره الخالي من الهزائم ويحقق العلامة الكاملة ويرفع رصيده إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة الأولى.
 

تعادل أتليتيكو وليفركوزن يمنح بورتو التأهل
 
وفي المجموعة الثانية، عبر بورتو البرتغالي إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا مستفيداً من تعادل أتليتيكو مدريد مع ضيفه باير ليفركوزن الألماني 2-2، الأربعاء.
 
وخرج فريق المدرب دييغو سيميوني رسمياً من الأبطال وتبقى له القتال على اللعب في الدوري الأوروبي. وكان بورتو قد حقق فوزاً مؤزراً على متصدر المجموعة كلوب بروج (المتأهل بـ10نقطة) 4-0 في وقت سابق من اليوم.
 
وصار في رصيد بورتو 9 نقاط في الوصافة مبتعداً عن أتليتيكو بفارق 4 نقاط قبل الجولة الأخيرة التي تجمع بين الفريقين في البرتغال يوم 1-11-2022. ويحل ليفركوزن في المرتبة الرابعة برصيد 4 نقاط.
 
وسجل للروخي بلانكوس البلجيكي يانيك كاراسكو 22 والأرجنتيني رودريغو دي بول 50، فيما سجل للضيف الألماني موسى ديابي 9، وكالوم هودسون أودوي 29.
 
وبلغت الإثارة ذروتها في الدقيقة 90+9 عندما أضاع كاراسكو ركلة جزاء تصدى لها حارس ليفركوزن، الفنلندي لوكاس هراديكي.
 
 
بايرن يعمق جراح برشلونة

وفي المجموعة الثالثة، جدد بايرن ميونيخ تفوقه على برشلونة وهزمه للمرة السادسة توالياً عندما تغلب عليه 3-0.

ودخل برشلونة هذه المباراة بعدما فقد أمله في المنافسة على بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي والتي خطفها إنتر الإيطالي بفوزه على فيكتوريا بلزن التشيكي قبل مباراة برشلونة 4-0.
 
وتحول البرسا إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بضمان المركز الثالث كونه يملك أربع نقاط مقابل لاشيء للفريق التشيكي الأخير.
 
وسجل للبافاري السنغالي ساديو مانيه (10)، الكاميروني أريك-مكسيم تشوبو-موتينغ (31) والفرنسي بنجامان بافار (90+5).
 
وهو الفوز الخامس توالياً لبايرن ميونيخ محققاً إنجاز نابولي الإيطالي في المجموعة الأولى فرفع رصيده إلى 15 نقطة ضامنا صدارة المجموعة.
 
وخاض النادي البافاري المباراة في غياب قائده وعملاقه الدولي مانويل نوير ومهاجمه لورا سانيه ومدافعه الفرنسي لوكاس هرنانيز بسبب الإصابة، فيما جلس المخضرم توماس مولر على دكة البدلاء.
 
ونجح بايرن في افتتاح التسجيل عبر مانيه إثر تلقيه كرة خلف الدفاع من غنابري فكسر مصيدة التسلل وانطلق بسرعة متفوقاً على المدافع هيكتور بيليرين وانفرد بالحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن قبل أن يلعبها  داخل المرمى (10).
وعزز موتينغ تقدم النادي البافاري عندما تلقى كرة داخل المنطقة من غنابري فسددها زاحفة بيمناه على يمين تير شتيغن (31).
 
واحتسب الحكم الانكليزي أنتوني تايلور ركلة جزاء لبرشلونة إثر عرقلة ليفاندوفسكي داخل المنطقة من المدافع الدولي الهولندي ماتيس دي ليخت لكنه تراجع عن قراره بعد اللجوء الى حكم الفيديو المساعد "في أيه آر" (44).
 
وعزز بايرن تقدمه بهدف ثالث مطلع الشوط الثاني عبر غنابري بيد أنه ألغي بداعي التسلل بعد اللجوء إلى "في أيه آر" (55).
 
ووجه البديل بافار الضربة القاضية للفريق الكاتالوني عندما تابع من مسافة قريبة كرة "على الطاير" لغنابري (90+5).


المصدر: يمن شباب نت + بي إن سبورت

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر