تلقَّى تهديدات بكسر ساقَيه.. المغربي الزلزولي يتضامن مع الفلسطينيين في القدس

[ الجناح الدولي المغربي عبد الصمد الزلزولي لاعب برشلونة الإسباني ]

استنكر الجناح الدولي المغربي عبد الصمد الزلزولي لاعب برشلونة الإسباني الإعتداءات الإسرائيلية على المصلين الفلسطينيين في المسجد الأقصى المبارك، عبر تغريدة "لاذعة" استفزت الصحافة الإسرائيلية.

وتشهد المدينة المقدسة منذ أيام موجة من التصعيد واعتداءات الجيش والشرطة الإسرائيليين، على المقدسيين الذين يتصدّون لدعوات المستوطنين بذبح القرابين داخل المسجد.

ودعت جماعات استيطانية إسرائيلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي أتباعها إلى ذبح قرابين "عيد الفصح"، الذي يبدأ الجمعة 22 أبريل/نيسان 2022، في باحات الأقصى.

الزلزولي يتضامن مع الفلسطينيين

ونشر الزلزولي صورة عبر خاصية "الستوري" على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، تظهر رجل شرطة إسرائيلياً وهو يعتدي بطريقة وحشية على مواطن فلسطيني أعزل كان برفقة طفله في باحات المسجد الأقصى.

وعلَّق الزلزولي على الصورة وكتب: "اللعنة على إسرائيل"، لكن التغريدة تم حذفها بعد ذلك بدقائق.

وعلى الرغم من قيام الزلزولي بحذف الصورة، إلا أنها انتشرت بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تداولها المتابعون عبر حساباتهم.

وبات الزلزولي أحدث المنضمين من اللاعبين المسلمين، لقائمة منتقدي السياسة الإسرائيلية واعتداءاتها على مدينة القدس.

وأثارت تغريدة الزلزولي غضب العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية، التي هاجمت اللاعب المغربي، ومن بينها صحيفة israelhayom العبرية.

ووصفت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني موقف الزلزولي، الذي ظهر بأداء رائع مع برشلونة في بداية الموسم مع المدرب الهولندي رونالد كومان، وفي الأيام الأولى لخلفه تشافي هيرنانديز، بأنه موقف "حاد وواضح ضد إسرائيل".


تهديدات بكسر ساق الزلزولي

وسمح الموقع للعشرات من الإسرائيليين بمهاجمة اللاعب المغربي، والتي حملت تهديدات صريحة للاعب.

وحمل أحد التعليقات تهديداً واضحاً "بكسر ساقيه حتى لا يستطيع اللعب بعد الآن"، بينما رد آخر بالقول: "سيدفع الثمن في المستقبل".

ولا يُعتبر هذا الموقف هو الأول، الذي يظهر فيه التضامن مع فلسطين و"العداء" لإسرائيل من قبل اللاعبين في أوروبا، الذين يحملون العلم الفلسطيني، أو يصرحون بتعليقات قاسية ضد الاحتلال، وفق الموقع العبري.

وكان الفرنسي إبراهيما كوناتي، مدافع ليفربول، قد تضامن مع الفلسطينيين وتحديداً في مدينة القدس، حين قام بمشاركة مقطع فيديو عبر خاصية "الستوري" على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام".

ويُظهر مقطع الفيديو، جنود الاحتلال الإسرائيلي وهم ينهالون بالضرب وبطريقة وحشية مستخدمين الهراوات، على شاب مقدسي أعزل، كان متواجداً في باحات المسجد الأقصى.

وعلق كوناتي على مقطع الفيديو بوضع علم فلسطين، مع وضع رمز اليدين المرفوعة إلى السماء، في إشارة إلى دعواته وتضامنه مع أهالي القدس.

ودافع الزلزولي عن قميص الفريق الأول لبرشلونة منذ بداية الموسم 2021-2022، في اثنتي عشرة مباراة، 10 منها في الدوري، وواحدة في كأس ملك إسبانيا ومثلها في السوبر الإسباني، سجل خلالها هدفاً وحيداً.

وانضم الزلزولي لشباب برشلونة يوم 31 أغسطس/آب 2021، قادماً من فريق هيركوليس، ويرتبط بعقد مع الفريق الكتالوني يستمر حتى 30 يونيو/حزيران 2024.


(عربي بوست)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر