إيران تتأهل إلى مونديال قطر 2022 والإمارات تتغلّب على سوريا

 
تأهل المنتخب الإيراني إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، بتغلبه على ضيفه العراقي (1-0) اليوم الخميس في المرحلة السابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المونديالية.
 
ضمنت إيران تأهلها رسمياً إلى نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022™، بعد فوزها على العراق 1-صفر الخميس في طهران، وذلك ضمن الجولة السابعة من منافسات المجموعة الأولى للدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية.
 
على استاد "أزادي" سجل لاعب بورتو البرتغالي مهدي طارمي هدف الفوز مطلع الشوط الثاني (48)، ليبلغ "تيم ملي" النهائيات الثالثة توالياً والسادسة في تاريخه بعد 1978 و1998 و2006 و2014 و2018، ويصبح أول منتخب آسيوي يبلغ النهائيات من بوابة التصفيات.
 
وكان المنتخب الإيراني الأكثر مثالية بين منتخبات المجموعة الأولى حتى الآن، فحقق ستة انتصارات وتعادلاً في مبارياته السبع.
 
ورفعت إيران رصيدها إلى 19 نقطة، بفارق نقطتين عن كوريا الجنوبية الفائزة الخميس أيضاً على أرض لبنان 1-صفر، فيما تملك الإمارات الثالثة التي فازت على سوريا بهدفين نظيفين، 9 نقاط في المركز الثالث، ما يعني أنه لن يكون بمقدورها اللحاق بإيران في المباريات المتبقية.
 
ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعتين مباشرة إلى المونديال، فيما يخوض الفائز بين ثالثي المجموعتين ملحقاً دولياً ضد خامس أميركا الجنوبية في حزيران/يونيو المقبل.
 
وأصبحت إيران المنتخب الرابع عشر الذي يتأهل إلى النهائيات المقررة نهاية العام الجاري في دولة قطر.
 
يذكر أن المواجهة التي دارت أمام عشرة آلاف مشجع شهدت حضورا نسائيا للمرة الأولى منذ أكثر من سنتين في إيران.
 
وفي مباراة أخرى، تغلّب المنتخب الإماراتي على نظيره السوري بهدفين نظيفين.
 
عزّزت الإمارات مركزها الثالث في المجموعة الأولى من الدور الثالث الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، بفوزها على ضيفتها سوريا 2-صفر الخميس في دبي في الجولة السابعة.
 
وسجل كايو كانيدو (43) ويحيى الغساني (73) هدفي الإمارات.
 
ورفع "الأبيض" رصيده إلى 9 نقاط وبفارق 4 نقاط عن لبنان الرابع الذي خسر على أرضه صفر-1 أمام كوريا الجنوبية، و5 عن العراق الخاسر أمام مضيفه الإيراني صفر-1 أيضاً، فيما بقيت سوريا في المركز السادس الأخير برصيد نقطتين.
 
ومع ضمان إيران التأهل رسميا إلى النهائيات واقتراب كوريا الجنوبية من حسم المركز الثاني، أصبح الصراع على المركز الثالث المؤهل لخوض ملحق آسيوي وآخر عالمي هو هدف منتخبات المجموعة الأخرى.
 

(فرانس برس)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر