مراهق برازيلي عمره 15 عاماً يشعل صراعاً بين برشلونة وريال مدريد

 
اشتعل الصراع بين قطبي الكرة الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة، على الموهبة البرازيلية أندريك فيليبي موريرا، مهاجم بالميراس، الذي يبلغ من العمر 15 عاماً، ويستعد لتوقيع أول عقد احترافي في مسيرته مع فريقه المحلي.
 
ودخل ريال مدريد وبرشلونة، إضافة إلى عدد من الأندية الأوروبية الكبيرة، في منافسة شرسة من أجل الظفر بخدمات اللاعب الموهوب.
 
وحسب تقرير جديد لصحيفة Sport الإسبانية، فإن أندريك قرر توقيع أول عقدٍ احترافي في مسيرته الكروية، لصالح بالميراس، عندما يبلغ سن السادسة عشرة، في 21 يوليو/تموز 2022.
 
وتمنع لوائح وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، انتقال اللاعبين بين القارات دون سن 18 عاماً، وهو الأمر الذي يصب في صالح بالميراس.
 
وعليه فإن انتقال أندريك المتوقع بشدة إلى أوروبا لن يكون قبل صيف عام 2024، عندما يصل اللاعب إلى السن القانونية، وفق "سبورت".
 
ويملك اللاعب عقد "تدريب" مع بالميراس حسب قانون "بيليه" الذي وافق عليه الكونغرس البرازيلي في عام 1998، وهو الأمر الذي يسهل عملية توقيع عقد احترافي بين النادي واللاعب عند سن 16 عاماً.
 
لكن المستشار القانوني لعائلة اللاعب قال إن أسس الاتفاق بين أندريك وبالميراس لم تحدد بعد، وهو أمر طبيعي في مثل هذه الحالات.
 
وأشارت "سبورت" إلى أن من العوامل التي يجب مراعاتها في العقد المتوقع توقيعه في الصيف المقبل، قيمة الشرط الجزائي في فسخ العقد، في حال جاء عرض أوروبي للاعب.
 
ويدرك محيط اللاعب الناشئ أنه يتعين عليه التركيز حالياً على ظهوره الأول مع فريق الكبار في بالميراس صيف 2022، قبل التفكير مبكراً في السفر إلى أوروبا.
 
في هذه الأثناء، لا يشك عملاقا إسبانيا في أن أندريك يُعد من جواهر كرة القدم، التي ستبهر العالم خلال السنوات المقبلة، وفق ما ذكرته صحيفة Marca الإسبانية.
 
وأضافت الصحيفة الإسبانية أن الفريقين لا يريدان التفريط في فرصة التعاقد مع أندريك، الذي وصفته بأنه "موهبة تثير الدهشة"، حيث إن كل مباراة يشارك فيها تعد مناسبة احتفالية، خاصة بعد هدفه "الخيالي"، الذي أحرزه في مرمى أويستي، أواخر الأسبوع الماضي.
 


هدف مذهل للجوهرة البرازيلية

ووصلت الكرة لأندريك على حدود منطقة الجزاء وظهره إلى المرمى، وفي أجزاء قليلة من الثانية قرر إرسالها إلى داخل الشباك بمقصية مزدوجة، دون أن تلمس الأرض، لتستقر في أعلى الزاوية اليمنى للحارس، ليصعد بفريقه إلى المباراة النهائية من بطولة "كوبينا"، لمواجهة سانتوس.
 
وأوضحت "ماركا" أنه من خلال هذه البطولة، تم اكتشاف العديد من اللاعبين البرازيليين البارزين حالياً في أوروبا، على غرار نيمار وفينيسيوس جونيور وكاسيميرو.
 
وأكدت صحيفة "سبورت" في وقت سابق، أن نادي برشلونة أرسل كشافته بالفعل، لمراقبة اللاعب عن قرب، بينما يوجد مندوبو ريال مدريد، حالياً في البرازيل؛ من أجل مراقبة أندريك، إلى جانب ممثلين عن أندية أوروبية عملاقة.
 
وأحرز أندريك 165 هدفاً خلال 169 مباراة، لعبها في صفوف فريق بالميراس للشباب، وفق ما ذكره موقع "سبورت بيبل".
 
يُشار إلى أن شركة "نايك" الأمريكية للمستلزمات والأدوات الرياضية نجحت في الحصول على حق رعاية أندريك مؤخراً، رغم صغر سنه.


المصدر: الصحافة الإسبانية

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر