ماهي المنتخبات المتأهلة إلى ربع نهائي كأس العرب؟

اكتملت المنتخبات المتأهلة إلى ربع نهائي كأس العرب 2021 في قطر وشهدت تواجد معظم كبار البطولة في أول دور إقصائي.
 
وستشهد المسابقة الكثير من المنافسة بعدما اتضحت صورة المنتخبات المتأهلة إلى ربع نهائي كأس العرب أو ما يسمى بدور الثمانية في كأس العرب.
 
وبعد أن كان منتخب قطر أول المنتخبات المتأهلة إلى ربع نهائي كأس العرب ضمن كل من المنتخب المصري والمنتخب الجزائري والمنتخب المغربي الوصول إلى ذات الدور، وقد حسمت جميع البطاقات رسمياً مساء الثلاثاء.
 
 
نظام التأهل الخاص بالمنتخبات التي تتأهل إلى ربع نهائي كأس العرب
 
وتأهل ثماني منتخبات إلى ربع نهائي كأس العرب بحسب نتائجهم في مجموعاتهم الأربع التي ضمت كل واحدة منها أربعة منتخبات، حيث صعد بطل ووصيف كل مجموعة إلى ربع النهائي.
 
وترقب عشاق الكرة العربية التعرف على المنتخبات المتأهلة إلى ربع نهائي كأس العرب بشغف كبير خاصة وأن حظوظ المنافسين على اللقب بدأت تتضح مع نهاية دور المجموعات.
 
وكان منتخب قطر هو المنتخب الوحيد الذي ضمن الصعود متصدراً من بين المنتخبات المتأهلة إلى ربع نهائي كاس العرب مع انتهاء الجولة الثانية، فيما لم تحسم الصدارة في المجموعة الرابعة إلا بعد انتهاء مباراة الجزائر ومصر.
 
وفيما يتعلق بصدارة ووصافة كل مجموعة فيتم حسمها بناءً على عدد النقاط التي يجمعها كل منتخب علماً أنّ القاعدة تشير إلى الفصل بفارق الأهداف كمعيار أول بين أي فريقين قد يتعادلا بالنقاط ومن ثم أفضلية الأهداف ثم المواجهات المباشرة ومن بعدها اللعب النظيف.

المنتخبات المتأهلة إلى ربع نهائي كاس العرب

المجموعة

أبطال المجموعات

أصحاب المركز الثاني

الأولى

قطر

عُمان

الثانية

تونس

الإمارات

الثالثة

المغرب

الأردن

الرابعة

مصر 

 الجزائر

 

ويلعب منتخب قطر مع المنتخب الإماراتي فيما يواجه منتخب تونس المنتخب العُماني في ربع النهائي، كما سيواجه منتخب المغرب منافسه الجزائري وسيلاقي منتخب مصر نظيره الأردني.
 

(بي إن سبورت)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر