يوفنتوس يقتنص الصدارة مستفيداً من تعادل تشيلسي وتأجيل مباراة اتالانتا وفياريال

اقتنص يوفنتوس الإيطالي صدارة المجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا بعد تخطيه لضيفه مالمو السويدي (1-0) وتعادل تشيلسي الإنكليزي أمام مستضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي (3-3) في الجولة الأخيرة من الدور الأول الأربعاء.

وسجل هدف يوفي الوحيد مهاجمه مويس كين 18 برأسية ممتازة بعد كرة مرفوعة بالقدم اليسرى من الخارج بواسطة فيديريكو بيرنارديسكي.
 
وحصل فريق "السيدة العجوز" على فرص عدّة للخروج بغلّة أكبر من الأهداف، إلا أنّ الحظ عاند الفريق الإيطالي الذي اكتفى بالفوز بهدف وحيد على الفريق السويدي الذي ودّع المسابقة بنقطة يتيمة من تعادل واحد من أصل ست مباريات.
 
وبهذا الفوز رفع فريق السيدة العجوز رصيده إلى 15 نقطة وأنهى الدور الأول متصدراً بخمس انتصارات مقابل خسارة واحدة، يليه تشيلسي بـ13 نقطة، أما زينيت فحل ثالثاً بـ5 نقاط، ومالمو في المركز الأخير بنقطة واحدة.
 
 
تأجبل مباراة أتالانتا وفياريال
إلى ذلك قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) تأجيل مباراة أتالانتا الإيطالي وضيفه فياريال الإسباني في دوري أبطال أوروبا التي كانت مقررة اليوم الأربعاء بسبب سوء الأحوال الجوية.
 
وأكد نادي أتالانتا أن المباراة ستلعب يوم الخميس في وقت يحدده الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
 
وتساقطت الثلوج بكثافة في بيرغامو ما جعل حكم اللقاء الإنكليزي أنتوني تايلور، بالاشتراك مع مندوب الاتحاد الأوروبي والفريقين، تأجيل اللقاء.
 
واجتاحت موجة برد شمال إيطاليا، وكان العاملون في ملعب أتالانتا جيويس، يزيلون الثلج من الملعب في محاولة لجعله قابلاً للعب.
 
ويحتل أتالانتا المركز الثالث في المجموعة السادسة ويجب عليه الفوز بالمباراة من أجل التأهل لدور الـ16، بينما يحتاج فياريال فقط إلى عدم الخسارة للحفاظ على التأهل في المركز الثاني خلف مانشستر يونايتد.
 
قوبل قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بصفارات احتجاج من جماهير أتالانتا في المدرجات وأطلقت نيران على أرض الملعب، بينما أشادت مجموعة صغيرة من مشجعي فياريال الإسبان بالقرار.
 
 
(بي إن سبورت)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر