كأس العرب: مصر والجزائر تتأهلان إلى ربع النهائي والمغرب تهزم الأردن برباعية

تأهل المنتخب المصري إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب لكرة القدم بعد فوز ساحق 5-صفر على 9 لاعبين، ولحق بمنتخب الجزائر الذي تأهل أيضا بفوزه على لبنان في قطر اليوم السبت.
 
ولحقت مصر بالجزائر إلى ربع النهائي، بعدما تساوى الفريقان في رصيد النقاط ولكل منهما 6 نقاط من مباراتين وكذلك فارق الأهداف.
 
ويأتي السودان في ذيل الترتيب من دون نقاط، متأخرا بفارق الأهداف عن لبنان ليودع المنتخبان البطولة مبكرا.
 
وافتتح أحمد رفعت أهداف مصر بعد 4 دقائق من البداية، بتسديدة مباشرة رائعة بعدما أرسل ركلة حرة قوية ارتدت من العارضة ليتابعها من مدى بعيد بتسديدة مباشرة بيسراه سكنت شباك علي أبوعشرين حارس السودان.
 
وضاعف أحمد سيد "زيزو" النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة 13 إثر سقوط عمر كمال داخل المنطقة.
 
وجعل محمود حمدي "الونش" النتيجة 3-صفر لمصر في الدقيقة 31 بتسديدة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء بعد فاصل من المراوغة من حسين فيصل وتمريرة عرضية متقنة.
 
وبدأ السودان الشوط الثاني بـ10 لاعبين بعد طرد ياسر مزمل ببطاقة حمراء مباشرة بعد تدخل خشن على أيمن أشرف في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.
 
وزاد الأمر سوءا للسودان بعد طرد فارس عبد الله في الدقيقة 53 بعد حصوله على الإنذار الثاني عقب حصوله على الأول بـ3 دقائق فقط.
 
وبعدها بـ4 دقائق أضاف المتألق فيصل الهدف الرابع لمصر، عندما تابع ضربة رأس من مروان حمدي ارتدت من يد أبوعشرين ليضع الكرة بسهولة في المرمى من مدى قريب.
 
واختتم البديل محمد شريف خماسية مصر بضربة رأس في الدقيقة 78، لكن الحكم استعان بتقنية حكم الفيديو قبل احتساب الهدف.
 
وفي مباراة أخرى تأهل المنتخب الجزائري إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب لكرة القدم بعد فوزه 2-0 على نظيره اللبناني.
 
ورفعت الجزائر رصيدها إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة بفارق 3 نقاط عن مصر التي تلتقي في وقت لاحق اليوم مع السودان، فيما ودّع لبنان البطولة بعد خسارته الثانية على التوالي.
 
وأكمل المنتخب الجزائري المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد حسام الدين مريزق في الدقيقة 78 لحصوله على الإنذار الثاني، وبعدها بـ5 دقائق لعب لبنان بـ10 لاعبين بعد طرد قاسم زين لحصوله على الإنذار الثاني أيضا.
 
وسجل القائد ياسين براهيمي هدف الجزائر الأول في الدقيقة 69 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد تعرض يوسف بلايلي للعرقلة داخل منطقة الجزاء.
 
وعزز الطيب مزياني النتيجة بتسديدة أرضية من وضع انفراد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.
 
وشهدت المباراة استبسالا دفاعيا من المنتخب اللبناني، وعدة فرص ضائعة من الهجوم الجزائري.
 
 
إلى ذلك اقترب منتخب المغرب من ضمان بطاقة العبور إلى ربع نهائي مونديال العرب في قطر بعد تحقيق الفوز الثاني على التوالي في البطولة، والتفوق على الأردن برباعية نظيفة.
 
وضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثالثة بملعب أحمد بن علي، افتتح يحي جبران التسجيل للمنتخب المغربي في الدقيقة الرابعة، ثم أضاف
بدر بانون الهدف الثاني في الدقيقة 24، قبل أن يحرز محمد الشيبي الهدف الثالث للمغرب في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول.
 
وفي الدقيقة 88، أضاف سفيان رحيمي الهدف الرابع للمنتخب المغربي من ضربة جزاء.
 
ورفع المنتخب المغربي رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، متفوقا بفارق 3 نقاط أمام الأردن، في حين تحتل السعودية وفلسطين المركزين الثالث والرابع من دون نقاط، وذلك قبل المواجهة المقررة بينهما اليوم.
 
وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الأردن على السعودية 2-صفر والمغرب على فلسطين 4-صفر.
 
ويخوض المنتخب المغربي مباراته الثالثة في المجموعة أمام نظيره السعودي الثلاثاء المقبل، في الوقت الذي يلتقي فيه المنتخب الأردني نظيره
الفلسطيني.

 وفي اخر مباراة أمس السبت، تعادل منتخبنا فلسطين والسعودية (1-1)، اليوم السبت، في اللقاء الذي أقيم على ستاد المدينة التعليمية، لحساب المجموعة الثالثة.
 
افتتح محمد باسم رشيد التسجيل لفلسطين في الدقيقة 45، قبل أن يتعادل عبد الله الحمدان للصقور قبل نهاية اللقاء بـ9 دقائق.
 
وبهذا التعادل حصد منتخبا السعودية وفلسطين أول نقطة في المجموعة، حيث يحتلان المركزين الثالث والرابع على الترتيب، بانتظار لقاءات الجولة الثالثة والأخيرة يوم الثلاثاء المقبل.


(وكالات)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر