قطر تفوز على البحرين وتونس تكتسح موريتانيا والإمارات تقتنص فوزاً من سوريا

المنتخب القطري يدشن مشاركته في كأس العرب قطر 2021 بالفوز على نظيره منتخب البحرين بهدف دون رد في إطار الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى.
 
استهل المنتخب القطري مشاركته في بطولة كأس العرب قطر 2021 بتحقيق الفوز على المنتخب البحريني بهدف دون رد الثلاثاء في إطار الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى من البطولة التي انطلقت اليوم وتستمر حتى الثامن عشر من كانون الأول/ديسمبر القادم.
 
وسجل عبد العزيز حاتم هدف الفوز للمنتخب القطري في الدقيقة 69 في المواجهة التي أقيمت على ملعب استاد البيت المونديالي وسبقها حفل افتتاح البطولة الكبرى.
 
وتصدر بذلك المنتخب القطري ترتيب منتخبات المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، فيما حلت العراق وعُمان في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة عقب تعادلهما في افتتاح مباريات المجموعة (1-1).
 
الى ذلك انتهت أولى المواجهات في المجموعة الأولى، بين منتخب العراق ونظيره منتخب عُمان بالتعادل الإيجابي 1-1، الثلاثاء على ستاد الجنوب المونديالي.
 
وسجل هدف منتخب عُمان صلاح اليحيائي في الدقيقة 78 من ركلة جزاء، وسجل للعراق التعادل حسن عبد الكريم من ركلة جزاء أيضاً في الدقيقة 90+8.
 
وتعرض لاعب منتخب العراق ياسر قاسم للطرد بعد نيله الإنذار الثاني في الدقيقة 68.

وفي مباراة أخرى تفادى المنتخب التونسي المفاجآت المبكرة وحقق بداية ناجحة في مونديال العرب لكرة القدم المقامة في قطر، حيث تغلب على منتخب موريتانيا 5- 1، في أولى مباريات البطولة، وذلك ضمن المجموعة الثانية.
 
وافتتح المنتخب التونسي -الذي يدربه منذر الكبير- التسجيل بهدف للاعب سيف الدين الجزيري (39) ثم أضاف محمد فراس بالعربي الهدف الثاني (42).
 
وشهد الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول هدفين، حيث أضاف سيف الدين الجزيري الهدف الثاني له والثالث لمنتخب تونس، ثم رد منتخب موريتانيا بهدف سجله شيخ الخليل مولاي أحمد من ضربة جزاء.
 
وبعد 4 دقائق من بداية الشوط الثاني، أضاف محمد فراس بالعربي الهدف الثاني له والرابع للمنتخب التونسي، ثم سجل يوسف المساكني الهدف الخامس لتونس (90).

وفي آخر مباراة لهذا، اقتنص المنتخب الإماراتي فوزاً صعباً ومهماً من نظيره المنتخب السوري بهدفين مقابل هدف في إطار الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية.
 
أقيمت المباراة على ملعب "974" في العاصمة القطرية الدوحة، واستهل المنتخب الإماراتي المباراة بقوة مسجلاً هدفين في الشوط الأول عن طريق كايو في الدقيقة 24 وعلي صالح في الدقيقة 30.
 
وفي الشوط الثاني استفاق المنتخب السوري وكان الأخطر والأكثر فرصاً وتمكن ورد السلامة لاعب وسط منتخب نسور قاسيون من تضيق الفارق بإحرازه أول أهداف منتخب بلاده في البطولة في الدقيقة 60.
 
وحصد المنتخب الإماراتي الفوز وأول ثلاث نقاط له في البطولة فأصبح في المركز الثاني على لائحة ترتيب منتخبات المجموعة الثانية خلف المنتخب التونسي الذي استهل مشواره في البطولة بالتغلب على شقيقه المنتخب الموريتاني (5-1).


(وكالات)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر