محرز يقود مانشستر سيتي لتحقيق فوز عريض على كلوب بروج

تألق الجزائري رياض محرز وسجل هدفين وقاد فريقه مانشستر سيتي الإنكليزي لتحقيق فوز عريض على مستضيفه كلوب بروج البلجيكي بخمسة أهداف مقابل هدف، الثلاثاء في إطار الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
سيطر سيتي تماما على أحداث المباراة وافتتح التسجيل بعد مرور نصف ساعة فقط من البداية عن طريق جواو كانسيلو (30)، وفي الدقيقة 43 سجل محرز الهدف الثاني من ركلة جزاء قبل أن يحرز كايل والكر الهدف الثالث في الدقيقة 53 ثم أضاف الصاعد كول بالمر "19 عاماً" الهدف الرابع في الدقيقة 67.
 
ومع دخول المباراة في منعطفها الأخير ارتفعت وتيرة اللعب تماماً إذ سجل هانز فاناكن الهدف الوحيد لأصحاب الأرض في الدقيقة 81 قبل أن يوقع محرز على الهدف الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة 84.
 
والهدف هو السابع لمحرز في آخر سبع مباريات خاضها في دوري أبطال أوروبا.
 
وارتفع رصيد مانشستر سيتي بذلك إلى 6 نقاط من فوزين وهزيمة فيما تجمد رصيد كلوب بروج عند 4 نقاط جمعها من فوز وتعادل.
 
وكان رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا افتتحوا المشوار القاري بانتصار مثير (6-3) على أرضهم أمام الفريق الألماني، قبل أن يسقطوا في العاصمة الفرنسية أمام باريس سان جيرمان بهدفين نظيفين.
 
وأجرى غوارديولا أربعة تغييرات على التشكيلة التي بدأت أمام بيرنلي (2-0) في الدوري المحلي السبت، ودفع بجاك غريليش بدلاً من رحيم ستيرلينغ إلى جانب محرز وفيل فودن، فيما أبقى على خط الوسط ذاته بقيادة البلجيكي كيفن دي بروين الذي سجل أول هاتريك في مسيرته الاحترافية ضد كلوب بروج تحديداً، ودفع بالبرتغالي روبن دياش وكايل ووكر في الدفاع وعاد الحارس الأساسي البرازيلي إيدرسون.
 
وأحكم سيتي سيطرة شبه مطلقة على مجريات المباراة وألغي له هدفان مبكران بداعي التسلل، أولهما لغريليش (11) وآخر للإسباني رودري (13).
 
وفي مباراة أخرى في المجموعة الثالثة، واصل فريق بشكتاش التركي نتائجه السيئة في النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا وتلقى الخسارة الثالثة على التوالي بسقوطه أمام ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي بأربعة أهداف مقابل هدف.
 
افتتح سيباستيان كواتس التسجيل للضيوف في الدقيقة 15 وسريعاً ما تعادل بشكتاش في الدقيقة 24 عبر سايل لارين وفي الدقيقة 27 سجل كواتس الهدف الثاني له ولسبورتينغ قبل أن يحرز بابلو سرابيا الهدف الثالث للفريق البرتغالي في الدقيقة 44 من ركلة جزاء.
 
وفي الدقيقة 89 تمكن المهاجم باولينيو من تعزيز التقدم للفريق البرتغالي بتسجيله الهدف الرابع.
 
ورفع سبورتينغ رصيده إلى 3 نقاط بعد أن حقق أول فوز له في المجموعة عقب خسارتين، فيما ظل بشكتاش في المركز الرابع بدون أي نقاط.
 

المصدر: بي إن سبورت

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر