ليفربول رابعاً بفوزه على بيرنلي وتوتنهام يعقّد من وضعية حصوله على مركز أوروبي

خطف ليفربول المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في الجولة 37 من الدوري الإنجليزي الممتاز عقب فوزه 3-صفر على مضيفه بيرنلي، فيما سقط توتنهام أمام جماهيره معقداً بذلك من وضعية حصوله على مركز مؤهل لمسابقة الدوري الأوروبي.
 
ورفع الفريق الأحمر رصيده إلى 66 نقطة في المركز الرابع متفوقًا بفارق الأهداف فقط عن ليستر ومتخلفًا بنقطة عن تشيلسي الثالث.
 
وسجل أهدف اللقاء البرازيلي روبرتو فيرمينو (43)، ناثانيال فيليبس (52) والبديل أليكس أوكسلايد تشامبرلاين (88).
 
وبعدما بدا أن آمال فريق المدرب الألماني يورغن كلوب ستتبدد في التأهل إلى المسابقة القارية الأم الموسم المقبل بعدما كان في طريقه إلى التعادل 1-1 مع وست بروميتش في المرحلة السابقة، أعاده الحارس البرازيلي أليسون بيكر إلى الحياة بتسجيله رأسية الفوز في الدقيقة الأخيرة في الوقت بدل الضائع في سيناريو جنوني.
 
واستفاد ليفربول على أكمل وجه من سقوط ليستر سيتي الثلاثاء أمام تشيلسي ليخطف منه آخر المراكز المؤهلة إلى الأبطال.
 
وفي المرحلة الاخيرة، يستقبل ليفربول فريق كريستال بالاس على ملعب "أنفيلد" أمام الجماهير العائدة حيث سيكون مرشحًا فوق العادة للفوز، فيما يستضيف ليستر سيتي نظيره توتنهام بينما يحل تشيلسي على أستون فيلا.
 
وسجل فيرمينو الهدف الأول بتسديدة من منتصف المنطقة بعد عرضية من الإسكتلندي أندرو روبرتسون (43)، فيما أحرز فيليبس الهدف الثاني برأسية إثر عرضية من السينغالي ساديو مانيه (52)، بينما سجل أوكسلايد-تشامبرلاين الهدف الثالث بعد مراوغة جميلة داخل المنطقة قبل أن يسدد الكرة في الشباك (88).
 
وفي مباراة أخرى، خيّب توتنهام آمال جماهيره العائدة إلى الملعب للمرة الأولى بعد غياب 14 شهراً، بسقوطه أمام ضيفه أستون فيلا 1-2 في المرحلة 37 من الدوري الإنكليزي الممتاز ما يعقّد حظوظه بالتأهل إلى الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل.
 
وعلى ملعب "توتنهام هوتسبر" في العاصمة لندن، حضر عشرة آلاف متفرج المباراة بعد السماح بعودة جزئية للجماهير إلى الملاعب في أعقاب تحسّن الحالة الصحية إثر جائحة فيروس كورونا، حيث علت صافرات الاستهجان مع نهاية اللقاء قبل أن يقوم هداف الفريق هاري كاين بلفّة حول الملعب مصفقًا للجماهير، خصوصاً أنها قد تكون مباراته الأخيرة بقميص سبيرز على أرضه، بعدما ذكرت وسائل إعلام عن رغبته في الرحيل مع نهاية الموسم الحالي.
 
وتجمد رصيد توتنهام عند 59 نقطة في المركز السابع.
 

المصدر: بي إن سبورت

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر