مهمة يوفنتوس تتعقد رغم فوزه وميلان يحقق فوزاً تاريخياً على تورينو بسباعية

 
 
أبقى انتصارا أتالانتا وميلان في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم الأربعاء، مهمة يوفنتوس الفائز أيضًا صعبة في التأهل الى دوري أبطال أوروبا قبل مرحلتين على نهاية الموسم.
 
واستعاد أتالانتا الوصافة التي خسرها موقتًا بفوزه على ضيفه بينيفينتو 2-صفر، فيما واصل ميلان نتائجه الجيدة وحقق انتصاره الثالث توالياً باكتساحه مضيفه تورينو بسباعية نظيفة، فيما عاد يوفنتوس الذي سقط بثلاثية مدوية على أرضه امام النادي اللومباردي في المرحلة السابقة، ما أدى الى خروجه من المراكز المؤهلة الى دوري الابطال، إلى سكة الانتصارات من بوابة مضيفه ساسوولو 3-1.
 
ورفع أتالانتا رصيده إلى 75 نقطة متفوقًا بفارق المواجهة المباشرة على ميلان علماً أنهما يلتقيان في المرحلة الختامية، امام نابولي الرابع (73) الفائز الثلاثاء 5-1 على اودينيزي، فيما بقي يوفنتوس على بعد خطوة مع 72 نقطة في المركز الخامس.
 
ويستقبل يوفنتوس المهدد بالغياب عن دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012 في المرحلة ما قبل الاخيرة البطل المتوج مؤخرًا إنتر في مباراة لا مجال للخطأ فيها، حيث سيترقب ما إذا سيدفع مدربه السابق أنتونيو كونتي بتشكيلة قوية امام البيانكونيري، فيما سيأمل ايضًا الإفادة من نتيجة ميلان واتالانتا في المرحلة الاخيرة مها كانت النتيجة.
 
ويلتقي ميلان في المرحلة 37 ما قبل الأخيرة مع ضيفه كالياري وأتالانتا مع مضيفه جنوى حيث سيضمنان تأهلهما الى دوري الابطال نظراً لتفوقهما في المواجهتين المباشرتين على يوفنتوس، في حين سيعوّل الأخير على اي انتكاسة لنابولي الذي يحل على فيورنتينا الاسبوع المقبل قبل ان يستقبل فيرونا في المرحلة الختامية التي يحل فيها فريق المدرب اندريا بيرلو على بولونيا.
 
وفي مباراة دك ميلان شباك تورينو بسباعية نظيفة بينها ثلاثية للكرواتي أنتي ريبيتش في غضون 12 دقيقة.
 
وهذا أكبر انتصار لميلان في الدوري الإيطالي منذ فوزه على أودينيزي بنفس النتيجة في يونيو 1959، كما أنه أكبر انتصار لميلان خارج أرضه في الدوري الإيطالي منذ فوزه على جنوى 8-0 في يونيو 1955.
 
وافتتح فريق المدرب ستيفانو بيولي الطامح للعودة إلى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2013-2014، التسجيل بتسديدة صاروخية من الفرنسي تيو هرنانديز بيسراه من خارج المنطقة (19) قبل أن يضاعف الإيفواري فرانك كيسييه النتيجة (26 من ركلة جزاء).
 
واصل الأخير تألقه واقتنص الكرة من الخصم إثر تمريرة خاطئة ومررها إلى الإسباني إبراهيم دياس (50)، قبل أن يسجل هرنانديز هدفه الشخصي الثاني بعدما وصلته الكرة من ريبيتش غمزها "لوب" فوق الحارس سالفاتوري سيريغو (62).
 
وسجل ريبيتش هدفه الأول بعد تبادل جميل للكرة بين لاعبي ميلان وصلت على إثرها الكرة الى البوسني رادي كرونيتش داخل المنطقة ومنه إلى الكرواتي تابعها في الشباك (67)، قبل أن يضيف الثاني إثر مرتدة وصلت الكرة منها إلى البرتغالي رافايل لياو ومنه إلى الكرواتي تابعها في المرمى (72). وأكمل الهاتريك بعد ان وصلته الكرة على مسافة قريبة من المرمى تابعها بركبته في الشباك (79).
 
وأصبح رصيد ميلان 75 نقطة في المركز الثالث واقترب خطوة إضافية من حسم عودته إلى دوري أبطال أوروبا بعد أن حقق انتصاره الـ23 مقابل 6 تعادلات و7 هزائم.
 

المصدر: وكالات

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر