روما يحرم إنتر من خطف نقاط الفوز ونابولي يحقق إنتصار صعب

انتهت مواجهة القمّة اليوم الأحد بين روما وضيفه إنتر بالتعادل 2-2 على ملعب الأوليمبيكو في الجولة 17 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
 

وافتتح لورينزو بيليغريني التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 17 ثم أدرك السلوفاكي ميلان سكرينيار التعادل لكتيبة إنتر في الدقيقة 56. 
 

وبعد ذلك جاء الدور على الدولي المغربي أشرف حكيمي الذي دوّن هدفاً رائعاً لفريق المدرب أنطونيو كونتي في الدقيقة 63 وبات قريباً من تحقيق 3 نقاط هامة إلا أن جيانلوكا مانشيني أحبط الضيوف بهدف التعادل في الدقيقة 86.  
 

ويحتل إنتر مركز الوصافة بـ37 نقطة وبفارق 3 نقاط عن جاره نادي ميلان في المقابل يملك روما 34 نقطة من 10 انتصارات و4 تعادلات و3 هزائم.   
 

وعاد المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو ثاني ترتيب الهدافين مع 12 هدفاً، إلى التشكيلة الأساسية لانتر بعد تعافيه تماماً من اصابة عضلية علماً بأنه شارك في نصف الساعة الأخير لمباراة فريقه الأخيرة ضد سمبدوريا. 
 

فرصة أولى للوكاكو من كرة رأسية تصدى لها حارس روما الاسباني بو لوبيز (13). 
 

ونجح أصحاب الأرض في افتتاح التسجيل عبر تسديدة زاحفة للورنزو بيليغريني بعد تلقيه كرة من الأرميني هنريك مخيتاريان فسددها من خارج المنطقة داخل الشباك (17). 
 

وتبادل التشيلي أرتورو فيدال الكرة مع وسدد الأول كرة قوية مرت إلى جانب القائم الأيسر (27). 
 

وسجل الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز هدفاً لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل (39). 
 

وضغط إنترميلان بقوة في مطلع الشوط الثاني ودانت له سيطرة شبه مطلقة على مجريات اللعب. وقام لوكاكو بمجهود فردي رائع على الجهة اليمنى وتخلص من لاعبين قبل أن يمرر كرة متقنة باتجاه مارتينيز فسدد الأخير وسط مراقبة مدافعين لكن حارس روما أبدع في التصدي لها من مسافة قريبة (52).
 

ونجح انتر في إدراك التعادل عندما استغل السلوفاكي سكرينيار ركلة ركنية وسدد كرة رأسية قوية داخل الشباك (56). 
 

ولم يكن روما قد استفاق من صدمة التعادل حتى تلقت شباكه هدفاً ولو أروع من المغربي حكيمي الذي وصلته الكرة داخل المنطقة فراوغ لاعباً وأطلقها بيسراه في الزاوية العليا مسجلاً هدف التقدم لفريقه (63). 
 

والهدف هو السادس لحكيمي هذا الموسم، فبات أول مدافع في صفوف فريقه يسجل هذا العدد من الأهداف منذ البرازيلي مايكون موسم 2009-2010. 
 

ورمى روما بكل ثقله في الدقائق الأخيرة ونجح بعد محاولات عدة من قبل المهاجم البوسني المخضرم إدين دجيكو ومخيتاريان، في انتزاع نقطة واحدة بهدف من رأسية مانشيني (86).          

   

وفي مباراة أخرى حقق نابولي فوزًا صعبًا على حساب ضيفه أودينيزي بهدفين لهدف، ووضع المهاجم لورنزو إنسيني فريقه نابولي في المقدمة بهدف أحرزه بعد مرور ربع ساعة من انطلاق المباراة من علامة الجزاء. 

 

وأدرك المهاجم الآخر كيفين لازانيا التعادل لأودينيزي في الدقيقة 27، بعدما استغل خطأ فادحا من مدافع نابولي وخطف الكرة ثم راوغ الحارس ووضعها في الشباك الخاوية. 
 

وانتظر نابولي حتى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة ليخطف هدف الفوز الثمين برأسية متقنة للفرنسي تيموي باكايوكو. 
 

ورفع نابولي بهذه النتيجة رصيده للنقطة 31 في المركز الخامس مؤقتًا، في حين تجمد رصيد أودينيزي عند 16 نقطة يحتل بها المركز الثالث عشر. 
 

وفي بقية النتائج، عاد لاتسيو إلى قواعده بثلاث نقاط ثمينة عقب فوزه على مضيفه بارما بهدفين دون مقابل، وتغلب هيلاس فيرونا على ضيفه كروتوني بهدفين لهدف.  


المصدر: وكالات

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر