لايبزيغ يعزز صدارته وبايرن ميونيخ يحقق فوزاً بشق الأنفس

نجا لايبزيغ من فخ ضيفه أوغسبورغ عندما قلب تخلفه أمامه إلى فوز 3-1 وضمن لقب بطل الخريف السبت في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.
 
ووجد لايبزيغ نفسه متخلفاً منذ الدقيقة الثامنة عبر فلوريان نيدرليخنر بتسديدة بيمناه من زاوية صعبة، وانتظر صاحب الأرض الدقيقة 68 لإدراك التعادل عبر لاعب وسطه النمسوي كونراد لايمر بتسديدة بيمنها من مسافة قريبة.
 
 ومنحه الدولي التشيكي المعار من روما الايطالي باتريك شيك التقدم بعد 12 دقيقة بضربة رأسية إثر ركلة ركنية انبرى لها الفرنسي كريستوفر نكونكو، قبل أن يؤمن الدنماركي يوسف بولسن الفوز بالهدف الثالث بتسديدة بيمناه من زاوية صعبة إثر تمريرة من تيمو فيرنر (89).
 
واستعاد لايبزيغ نغمة الانتصارات التي توقفت في المرحلة الماضية عند ستة متتالية بتعادله الثمين مع مضيفه بوروسيا دورتموند 3-3، وحقق فوزه الحادي عشر هذا الموسم معززاً صدارته برصيد 37 نقطة بفارق نقطتين أمام شريكه السابق بوروسيا مونشنغلادباخ الذي تعادل بلا أهداف مع مضيفه هرتا برلين.
 
في المقابل، مني أوغسبورغ بخسارته السادسة هذا الموسم والأولى بعد ست مباريات أهدر خلالها نقطتين فقط، فتجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز العاشر.
                 
- فوز بشق النفس لبايرن -
 
وواصل بايرن ميونيخ صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي والعاشر هذا الموسم وكان بشق النفس على ضيفه فولفسبورغ 2-صفر، أنهى به دور الذهاب في المركز الثالث.
 
وصمد فولفسبورغ 85 دقيقة أمام الضغط الهجومي للنادي البافاري والمحاولات الخطيرة لمهاجميه هداف البوندسليغا الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر والبرازيلي فيليبي كوتينيو وسيرج غنابري والكرواتي إيفان بيريسيتش.
 
وفك البديل الهولندي المغمور جوشوا زيركزي (18 عاماُ) شفرة دفاع فولفسبورغ بافتتاح التسجيل في الدقيقة 85 بعد دقيقتين من دخوله مكان كوتينيو، من تسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة إثر تمريرة من مولر.
 
وهو الهدف الثاني لزيركزي في ثاني مباراة له مع النادي البافاري بعد الأول في مرمى فرايبورغ (3-1) الأربعاء عندما دخل بديلاً أيضاً، وسجل الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع قبل أن يضيف غنابري الثالث في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.
 
وجاء سيناريو مباراة اليوم مشابهاً لمباراة الاربعاء لأن غنابري سجل الهدف الثاني في الدقيقة 89 بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة أيضاً إثر تمريرة من ليفاندوفسكي.
 
وتألق حارس مرمى فولفسبورغ البلجيكي كوين كاستسس مرات عدة وأنقذ مرماه من أهداف محققة أبرزها ركلة حرة مباشرة للنمسوي دافيد ألابا أبعدها بصعوبة إلى ركنية (23)، وتسديدة قوية رائعة للبرازيلي فيليبي كوتينيو من خارج المنطقة إلى ركنية (53).
 
واستغل بايرن ميونيخ خسارة شريكه السابق بوروسيا دورتموند امام مضيفه هوفنهايم 1-2 الجمعة في افتتاح المرحلة وانفرد بالمركز الثالث برصيد 33 نقطة.
 
 
المصدر: فرانس برس

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر