في اول فوز لها.. تونس تعبر غانا بركلات الترجيح وتتأهل لدور الثمانية

تأهل منتخب تونس الى الدور ربع النهائي لكاس امم افريقيا مصر 2019 بعد الفوز على منتخب غانا بركلات الجزاء (5 - 4) بعد ان انتهت المباراة بالتعادل هدف لهدف (1 - 1) في وقتها القانوني وبعد الحصتين الاضافيتين، وهو اول انتصار لنسور قرطاج على البلاك تسارز في تاريخ المواجهات التي جمعت بينهما.
 
وبذلك يضرب منتخب تونس موعدا مع منتخب مدغشقر في ربع النهائي.
 
عرفت بداية الشوط الاول نسقا بطيئا من الجانبين وفي الدقيقة 41 سجل جوردان ايو هدفا رفضه الحكم الجنوب افريقي جوميز معلنا عن وجود لمسة يد .ولو ان هذا الهدف بدا صحيحا .لينتهي الشوط الاول على نتيجة التعادل مع افضلية للمنتخب الغاني الذي تحصل على 5 ركنيات مقابل ركنيتين لتونس .
 
وفي الدقيقة 73 نجح منتخب تونس في افتتاح النتيجة بعد عمل كبير قام به وهبي الخزري الذي مهد لوجدي كشريدة الذي مهد لياسين الخنيسي والاخير بلمسة جميلة غالط الحارس ريتشارد اوفوري واعطى لنسور قرطاج الاسبقية (1 - 0) .
 
كما تعرض ياسين الخنيسي في الدقائق الاخيرة الى اصابة ما جعله يترك مكانه في الدقيقة 89 الى رامي البدوي الذي اهدى التعادل لغانا في وقت قاتل حيث غالط حارس مرماه معز حسن بتصويبة راسية في الوقت البديل في الدقيقة 90+1 (1 - 1).
 
 
ومنحت ركلات الترجيح منتخب تونس الفوز بنتيجة 5 - 4 بعد ان تصدى الحارس فاروق بن مصطفى للركلة الثانية لغانا التي نفذها ايكوبان فيما سجل كل لاعبي تونس كل الركلات وآخرها بامضاء فرجاني ساسي. بعد ان سجل كل من نعيم السليتي ووهبي الخزري وديلان برون وياسين مرياح.
 
المصدر: موقع كورة

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر