تمريرة نصري تمنح وست هام التفوق على آرسنال في الدوري الإنجليزي

خرج وست هام يونايتد منتصرا من معركته اللندنية أمام أرسنال بهدف نظيف يوم السبت على الملعب الأولمبي في لندن، بافتتاح مواجهات الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
 
وسجل ديكلان رايس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48.
 
وارتقى فريق المدرب التشيلي مانويل بيليجريني مؤقتا للمركز الثامن برصيد 31 نقطة، فيما تجمد رصيد أرسنال عند 41 نقطة في المركز الخامس.
 
وشارك النجم النمساوي ماركو أرناوتوفيتش في تشكيلة وست هام الأساسية، رغم إعلان رغبته في الرحيل عن صفوف الفريق والانتقال إلى أحد فرق الدوري الصيني، ولعب إلى جانبه في خط الهجوم، لاعب أرسنال السابق سيمر نصري الذي انتقال للفريق مجانا خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
 
وخلت قائمة أرسنال من اسم الألماني مسعود أوزيل رغم تعافيه من الصابة، وتواجد الويلزي أرون رامزي على دكة الإحتياطيين، بعدما أوردت تقارير صحفية خبر انتقال إلى يوفنتوس الصيف المقبل.
 
وهدد وست هام مرمى ضيفه في وقت مبكر، بعدما تبادل القائد مارك نوبل الكرة مع ميكاييل أنتونيو قبل أن يطلق تسديدة التقطها الحاري بيرند لينو بسهولة في الدقيقة السادسة، ورد أرسنال بعد 3 دقائق عبر المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت الذي وصلته كرة من السويسري جرانيت تشاكا ليطيح بها فوق المرمى من حدود منطقة الجزاء.
 
وأنقذ حارس وست هام لوكاس فابيانسكي مرماه في الدقيقة 13، عندما تصدى لكرة من لاكازيت الذي اخترق دفاع وست هام قبل أن يسدد نحو القائم القريب، وهدأت الأمور قليلا حتى الدقيقة 26، بعد تبادل ناجح للكرة بين نصري وأرناوتوفيتش سدد على أثره الأول كرة ابتعدت عن المرمى.
 
تواصلت أفضلية وست هام، وكسر أرناتوفيتش مصيدة التسلل، قبل أن يمرر كرة إلى البرازيلي فيليبي أندرسون الذي سدد بجانب القائم في الدقيقة 32، وجرب لاعب وسط أرسنال ماتيو جوندوزي حظه بتسديدة ابتعدت قليلا عن الزاوية العليا لمرمى أصحاب أرض في الدقيقة 35، وختم وست هام الشوط بفرصة خطيرة في الدقيقة الأخيرة بعد ركلة ركنية قابلها ديكلان رايس برأسه لكنها ابتعدت عن مرمى أرسنال.
 
وانطلق وست هام في الشوط الثاني بحثا عن هدف التقدم، وكان له ذلك في الدقيقة 48، عندما أحدثت كرة دربكة أمام مرمى أرسنال ليمررها نصري بدهاء إلى رايس الذي سددها في الزاوية العليا اليسرى لمرمى أرسنال.
 
كان بديهيا ان يقوم الفريق الضيف بالتبديلات، فدخل رامزي ولوكاس تورييرا مكان تشاكا وشكودران موستافي، وأهر أرسنال فرصتين خطيرتين، الأولى في الدقيقة 64، عندما لحق المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج بتمريرة طويلة ليسدد فوق المرمى، والثانية في الدقيقة 68، عندما وصلت الكرة إلى النيجيري أليكس أيوبي في الناحية اليسرى، ليتقدم داخل منطقة الجزاء ويسددها أرضية بجانب القائم البعيد.
 
ومرت الدقائق التالية هادئة، مع تشدبد وست هام دفاعه لدفاعه واعتماده على المرتدات التي لم تشكل خطورة على مرمى أرسنال، وقام الفريق المضيف بتغييره الأخير بإشراك لاعب الوسط بدرو أوبيانج مكان فيليبي أندرسون
 
وأجرى مدرب أرسنال أوناي إيمري تبديله الأخير، بإشراك هكتور بيليرين مكان أينسلي مانيلاند-نايلز، فيما قام وست هام بتبديلين دفعة واحدة، من خلال إشراك الجناح الأسكتلندي روبرت سنودجراس مكان نصري، والمهاجم العملاق أندي كارول مكان أرناوتوفيتش، وألغى الحكم هدفا لأرسنال في الوقت بدل الضائع أحرزه لوران كوسيلني بداعي التسلل.
 
المصدر: موقع كورة

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر