مونديال روسيا 2018.. ملخص بالنتائج الأولية للثلاث الأيام الأولى من التصفيات (جداول)

[ مشجعين من البيرو يتمتعون بأجواء ما قبل المباراة (موقع الفيفا) ]

أجريت خلال الأيام الثلاثة الأولى من افتتاح مونديال كأس العالم 2018 المقام في روسيا، ثمان جولات افتتاحية (المباريات الأولى) لعدد 16 منتخبا تضمهم المجموعات الأربع الأولى، من بين ثمان مجموعات تشمل 32 دولة متأهلة للتصفيات النهائية بروسيا.
 
وانتهت اللقاءات الافتتاحية الثمانية، في إطار المجموعات الأربع الأولى (A, B, D, C)، بستة انتصارات وتعادلين إيجابيين، وبلغت عدد الأهداف التي سجلت فيها 21 هدفا. وشهدت هذه الجولات خسارة ثلاثة منتخبات عربية، هي: السعودية، ومصر، والمغرب. 

أنظر الجدول المرفق أدناه الذي يوضح منتخبات كل مجموعة من المجموعات الأربع الأولى، وترتيبها بحسب النتائج الأولية لجولات الإفتتاح.
 


المجموعة الأولى:

وأنطلق مونديال روسيا 2018، الخميس الماضي الموافق 14 يونيو، بمبارأة الافتتاح التي جمعت منتخبي روسيا والمملكة السعودية، المجموعة الأولى (A)، حققت فيها الدولة المستضيفة للنهائيات (روسيا)، نصرها الأول بنتيجة ثقيلة على المنتخب العربي (السعودية) بخمسة أهداف نظيفة.
 
واليوم التالي، الجمعة، 15 يونيو، شهدت المجموعة ذاتها مبارأتها الافتتاحية الثانية بين منتخبي الأورغواي وجمهورية مصر، وانتهت بفوز الأورغواي بنتيجة (1-0).
 
المجموعة الثانية:

كما شهد اليوم الثاني من المنافسات أيضا، افتتاح أولى لقاءات المجموعة الثانية. حيث جمعت المبارأة الأولى للمجموعة لقاءا ساخنا بين منتخبي البرتغال وأسبانيا، انتهى بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكليهما. بينما جمعت المباراة الثانية بين منتخبي إيران والمغرب، والذي أنتهى بفوز المنتخب الإيراني بهدف نظيف.
 
المجموعة الثالثة:

وفي اليوم الثالث، السبت 16 يونيو، افتتحت المجموعة الثالثة لقاءاتها، بمباراة جمعت منتخبي فرنسا وأستراليا، أختطف فيها المنتخب الفرنسي ثلاث نقاط ثمينة بفوزه بنتيجة (2-1).  
أما المباراة الثانية، في إطار هذه المجموعة، فقد فاز فيها المنتخب الدانماركي بشق الأنفس على خصمه القوي، منتخب البيرو، بهدف واحد فقط.

المجموعة الرابعة:

 وأمس أيضا، انتهت أولى جولات المجموعة الرابعة بين الأرجنتين- وصيف كأس العالم 2014- ومنتخب ايسلندا بتعادل إيجابي غير متوقع (1-1)، كون المنتخب الأيسلندي يشارك للمرة الأولى في تاريخه في تصفيات كأس العالم.  
فيما شهدت المباراة الثانية في هذه المجموعة، والثامنة في المونديال، لقاءا قويا جمع منتخبي كرواتيا ونيجيريا، تمكن فيه الكرواتيون من الفوز بهدفين نظيفين وتحقيق أولى انتصاراتهم في المونديال.
 
لقاءات اليوم:

 ومن المقرر أن تنطلق اليوم الأحد أولى الجولات الافتتاحية لبقية المجموعات الأربع الأخرى (E, F, G, H). حيث سيجمع اللقاء الأول- في إطار المجموعة الخامسة (E)- منتخبي كوستاريكا وصربيا الساعة الثالثة بتوقيت صنعاء، فيما ستشهد المباراة الثانية في المجموعة نفسها مباراة قوية بين منتخبي البرازيل وسويسرا الساعة التاسعة بتوقيت صنعاء.
 
كما تنطلق اليوم أيضا، أولى جولات المجموعة السادسة (F)، في مباراة قوية ستجمع المنتخب الألماني (بطل كأس العالم 2014)، مع منتخب المكسيك، الساعة السادسة بتوقيت صنعاء.

أنظر الجدول المرفق أدناه، والذي يوضح توزيعات المنتخبات على بقية المجموعات الأربع الأخيرة


 
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر