يوفنتوس يسحق ميلان ويتوج بطلاً لكأس إيطاليا


 
توج فريق يوفنتوس بكأس إيطاليا لكرة القدم لموسم 2017/2018 عقب فوزه الكبير على نظيره فريق إي سي ميلان بنتيجة 4-0 في اللقاء الذي اقيم على أرضية ملعب ” الأوليمبيكو ” , في نهائي البطولة , ويعد هذا اللقب هو الرابع على التوالي للسيدة العجوز في كأس إيطاليا والثالث عشر في تاريخ النادي بينما يعد هذا اللقب هو الأول هذا الموسم .
 
بداية الشوط الأول من المباراة كانت هادئة نسبياً بالإضافة الى حذر بين الفريقين وس أفضلية لصالح يوفنتوس من حيث السيطرة والاستحواذ على الكرة مع تراجع فريق ميلان الى مناطقع , وفي الدقيقة ” 2 ” سدد خضيرة كرة من داخل منطقة الجزاء لكن سهلة بين أحضان دوناروما , ثم كاد كوتروني أن يسجل هدف التقدم لكن بوفون أنقذ مرماه في الدقيقة ” 8 ” .
 
وفي الدقيقة ” 15 ” مرر ماتويدي كرة الى ديبالا الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة الى بجوار المرمى الى ركنية , وفي الدقيقة ” 21 ” أرسل ديبالا كرة عرضية خطيرة من الجانب الأيمن لكن دوناروما أبعدها ثم الدفاع شتتها , كاد فريق ميلان أن يسجل هدف التقدم عن طريق سوسو الذي سدد كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء لكن بوفون أبعدها .
 
 
سدد ديبالا كرة من داخل منطقة الجزاء لكن سهلة بين أحضان الحارس دوناروما في الدقيقة ” 33 ” , وبعدها أطلق كوادرادو كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها فوق المرمى , ثم ارتقى ماندزوكيتش لكرة عرضية حولها برأسه لكن سهلة عند الحارس , سدد بونافينتورا كرة قوية لكنها فوق المرمى بقليل , لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف .
 
وفي الشوط الثاني من المباراة , أرسال كالابريا كرة عرضية خطيرة لكن بين أحضان بوفون , ثم سدد هاكان كرة من خارج منطقة الجزاء لكن هسلة بين أحضان الحارس بوفون في الدقيقة ” 47 ” , ثم كاد فريق ميلان أن يخطف هدف أول بعد كرة من بونافينتورا لكن الكرة أبعدها الدفاع , ثم كاد ديبالا أن يخطف هدف التقدم لكن دوناروما أبعدها بصعوبة .
 
سدد ديبالا كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء لكن أبعدها دوناروما الى ركنية استطاع من خلالها  اليوفي أن يسجل هدف التقدم عن طريق ( المهدي بنعطية ) برأسية رائعة في الدقيقة ” 55 ” , ثم اطلق ديبالا كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء لكن دوناروما أبعدها الى ركنية , ثم سجل يوفنتوس هدف ثاني عن طريق ( دوجلاس كوستا ) بتسديدة رائعة .  
 
ثم خرج كوتروني ودخل بدلاً منه كالينيتش في الدقيقة ” 61 ” , وبعدها سدد كوستا كرة من على الجانب الأيمن لكن دوناروما أبعدها الى ركنية مرة أخرى , سجل من خلالها اليوفي هدف ثالث عن طريق ( المهدي بنعطية ) وذلك بعد رأسية من ماندزوكيتش لتسقط الكرة من الحارس دوناروما بشكل غريب جداً ثم تابعها بنعطية في الشباك .
 
كاد ماتويدي أن يسجل هدف في مرماه بعد كرة عرضية من كالينيتش لكن الكرة في القائم ثم أبعدها الدفاع الى ركنية لم تستغل , وبعدها خرج كوستا ودخل بدلاً منه بيرناردسكي من جانب اليوفي في الدقيقة ” 72 ” , سجل يوفنتوس هدف خامس عن طريق ( كالينيتش ) بالخطأ في مرماه بعد ركنية نفذها بيانتش حولها كالينيتش برأسه في مرماه .
 
وفي الدقيقة ” 77 ” أنقذ بوفون مرماه من هدف محقق على مرتين , كاد ديبالا ان يضيف هدف خامس بتسديدة طويلة المدى متسغلاً خروج دوناروما لكن الكرة فوق المرمى , وبعدها خرج ديبالا ودخل بدلاً منه هيجواين من جانب اليوفي , وبعدها خروج بيانيتش ونزول ماركيزيو من جانب اليوفي , لينتهي بعدها اللقاء بفوز فريق يوفنتوس 4-0 .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر