ليفربول ينجو من فخ إيفرتون في ديربي الميرسيسايد

فرض التعادل دون أهداف كلمته على مواجهة "ديربي الميرسيسايد" بين إيفرتون وضيفه ليفربول ، السبت ، على ملعب "جوديسون بارك" في افتتاح الجولة 33 للدوري الإنجليزي لكرة القدم.
 
رفع ليفربول رصيده بهذا التعادل إلى 67 نقطة في المركز الثالث بقيادة مديره الفني الألماني يورجن كلوب وارتفع رصيد إيفرتون إلى 41 نقطة في المركز التاسع بقيادة مديره الفني سام آلاردايس.
 
أفلت ليفربول من فخ إيفرتون بعدما أراح عدداً من نجومه المميزين وغاب عنه هدافه المصري محمد صلاح كما جلس على مقاعد البدلاء البرازيلي روبرتو فيرمينو واوكسليد تشامبرلين وألكسندر أرنولد الذين شاركوا لفترة في الشوط الثاني في ظل الانشغال بمباراة مانشستر سيتي الثلاثاء المقبل بدوري أبطال أوروبا.
 
بدأ ليفربول المباراة بسيطرة على وسط الملعب ، وسنحت محاولة قريبة من جانب فاينالدوم بينما رد روني بتسديدة لصالح إيفرتون واستحوذ الريدز على الكرة مع هدوء في تحضير الهجمات وتماسك دفاعي لأصحاب الأرض.
 
 
 
أهدر دومينيك سولانكي أقرب فرصة للريدز في الدقيقة 16 من ضربة رأس في منطقة الجزاء أبعدها الحارس جوردان بيكفورد ببراعة ، ورد إيفرتون بتسديدة خطيرة وقريبة من جانب يانيك بولاسي أنقذها الحارس كاريوس باقتدار.
 
وجه جيمس ميلنر تصويبة مباغتة أبعدها حارس إيفرتون.. واتسم إيقاع الديربي بالهدوء وانحصار الكرة في وسط الملعب مع حذر دفاعي واضح من إيفرتون مع تسديدة فوق العارضة من ساديو ماني لينتهي الشوط الأول بالتعادل.
 
استمر مسلسل الهدوء وغياب الخطورة على مرمى الفريقين في بداية الشوط الثاني ، وأبعد حارس ليفربول تسديدة قوية بعيدة عن المرمى وأشرك آلاردايس مدرب إيفرتون أول تغييراته بخروج وين روني الغاضب من استبداله ونزول إدريسا جاي في الدقيقة 57 ثم سحب النشيط يانيك بولاسي ومشاركة دومينيك ليوين في الدقيقة 61.
 
 
 
حاول ليفربول تنشيط صفوفه بمشاركة لاعب الوسط أوكسليد تشامبرلين بدلاً من جيمس ميلنر في الدقيقة 68 ، ونشط لاعبو ليفربول هجومياً مع تسديدة صاروخية من تشامبرلين ومحاولة جديدة من اللاعب البديل وأشرك الريدز ثاني التغييرات بنزول روبرتو فيرمينو بدلاً من ساديو ماني في الدقيقة 74.
 
كاد إيفرتون أن يقتنص هدفاً من كرة عرضية سريعة وخطيرة من توم ديفيس مرت دون متابعة ، وأجرى آلاردايس مدرب إيفرتون آخر تغييراته بنزول بيني بانينجيمي على حساب توم ديفيس في الدقيقة 80.. ووجه فان ديك تسديدة طائشة بعيدة تماماً عن المرمى أثارت استغراب المتابعين.
 
حاول تشامبرلين مجدداً بانطلاقة وتمريرة عرضية وصلت إلى يد الحارس بيكفورد.. وضاعت أخطر فرصة لإيفرتون في الدقيقة 87 من ضربة رأس من جينك توسن فشل المدافع كولمان في تحويلها لمرمى ليفربول.
 
ضاعت محاولة آخرى لإيفرتون بجوار القائم ، واشرك كلوب مدرب ليفربول آخر أوراقه بنزول ألكسندر أرنولد بدلاً من داني إنجز في الدقيقة 88 لينتهي اللقاء بالتعادل.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر