بايرن ميونيخ لحسم اللقب نهائيا في بطولة ألمانيا

يملك بايرن ميونيخ مصيره بيده هذه المرة لحسم لقب بطل الدوري الالماني لكرة القدم في صالحه للمرة السادسة تواليا والثامنة والعشرين في تاريخه، عندما يحل ضيفا على اوغسبورغ السبت في المرحلة التاسعة والعشرين.
 
ويتصدر الفريق البافاري الترتيب برصيد 69 نقطة بفارق 17 عن منافسه المباشر شالكه، ما يعني بان بقاء الفارق على حاله في نهاية هذه الجولة سيمنح اللقب لبايرن ميونيخ.
 
ولا يزال بايرن ميونيخ يحارب على ثلاث جبهات بعد بلوغه الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس المحلية حيث سيلاقي باير ليفركوزن، والدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا حيث تقدم ذهابا على اشبيلية الاسباني 2-1 في عقر دار الاخير، في مباراة لم يقدم فيها الفريق البافاري عرضا قويا لكنه حقق الاهم.
 
واصيب لاعب الوسط التشيلي ارتورو فيدال في مواجهة اشبيلية ولم يعرف ما اذا كان بامكانه المشاركة، لكن المدرب المخضرم يوب هاينكس يملك اكثر من بديل للحلول مكانه.
 
وقد يلجأ مدرب بايرن ميونيخ الى اراحة اكثر من لاعب أساسي لانه سيواجه اشبيلية مجددا في الاياب الاربعاء المقبل.
 
وزف هاينكس نبأ سارا لانصار بايرن ميونيخ عندما اكد ان لاعبه الكولومبي المعار من ريال مدريد الاسباني خامس رودريغيز، ومهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، سيكونان ضمن صفوف الفريق الموسم المقبل.
 
وكانت شائعات كثيرة طالت ليفاندوفسكي في الايام الاخيرة حيث تحدثت تقارير صحافية عن امكانية انتقاله الى ريال مدريد الموسم المقبل للحلول مكان الفرنسي كريم بنزيمة.
 
لكن هاينكس طمأن الجميع مشيرا الى ان الرئيس التنفيذي لبايرن كارل-هاينتس رومينيغه "تحدث الأسبوع الماضي وقال ان ليفاندوفسكي سيلعب مع بايرن الموسم المقبل (...) لا أعطي ريال أي فرصة لضم ليفاندوفسكي".
 
ويعتبر ليفاندوفسكي، أبرز هدافي بايرن مع 40 هدفا في 42 مباراة هذا الموسم في مختلف المسابقات.
 
اما في ما يتعلق برودريغيز المعار من ريال مدريد لمدة موسمين فقال هاينكس ان اللاعب البالغ من العمر 26 عاما "سعيد في ميونيخ وسعيد في بايرن (...) منطقيا أعتقد انه سيبقى العام المقبل والذي بعده. على بايرن ان يقرر متى يقوم بشرائه" بشكل نهائي من ريال مدريد.
 
وانضم خاميس الى نادي العاصمة الاسبانية قادما من موناكو الفرنسي في صفقة قدرت قيمتها بـ 90 مليون يورو، في أعقاب سطوع نجمه في كأس العالم 2014 في البرازيل. الا ان اللاعب عانى لفرض نفسه في ريال، الا ان يقدم أداء لافتا مع النادي البافاري هذا الموسم.
 
كما أعلن النادي ان حارس مرماه مانويل نوير عاود تدريباته مع حراس المرمى الخميس للمرة الاولى منذ خضوعه لعملية جراحية ثانية لمعالجة كسر في قدمه.
 
ويخوض نوير سباقا ضد الوقت للعودة الى الملاعب، والاهم ليكون في اتم جاهزيته للتواجد ضمن التشكيلة الرسمية لمنتخب بلاده والمؤلفة من 23 لاعبا لخوض مونديال روسيا 2018 والتي يتوقع ان يعلنها مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف في 15 أيار/مايو المقبل.
 
-منافسة حامية على التأهل لدوري الابطال-
 
في المقابل، تبدو المنافسة حامية الوطيس على المقاعد الاوروبية المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا وتحديدا بين خمسة فرق على ثلاث بطاقات لان بايرن ميونيخ حسم واحدة كونه يغرد خارج السرب تماما.
 
والفرق الخمسة هي: شالكه الوصيف وجاره بوروسيا دورتموند الثالث ثم لايبزيغ الرابع وباير ليفركوزن الخامس وبدرجة اقل اينتراخت فرانكفورت، حيث لا يفصل بين الثاني والسادس سوى خمس نقاط.
 
وللمفارقة، يلتقي لايبزيغ مع منافسه المباشر باير ليفركوزن، واينتراخت فرانكفورت مع هوفنهايم السابع.
 
اما شالكه فيامل في رقم قياسي شخصي له بتحقيقه فوزه السابع تواليا عندما يحل ضيفا على هامبورغ صاحب المركز الاخير.
 
ويعتبر هامبورغ الفريق الوحيد الذي لم يسقط الى دوري الدرجة الاولى منذ انطلاق البوندسليغا عام 1963، لكنه يتخلف حاليا بفارق 7 نقاط عن صاحب فولفسبورغ صاحب المركز الخامس عشر اول الناجين من الهبوط، ويحتاج بالتالي الى معجزة للبقاء ضمن اندية النخبة.
 
في المقابل، يامل بوروسيا دورتموند في استعادة توازنه بعد تلقيه خسارة موجعة من بايرن ميونيخ بسداسية نظيفة الاسبوع الماضي بينها ثلاثية لمهاجمه السابق ليفاندوفسكي وذلك عندما يستقبل شتوتغارت.
 
وفي المباريات الاخرى، يلتقي هانوفر مع فيردر بريمن، وكولن مع ماينتس، وفرايبورغ مع فولفسبورغ، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع هرتا برلين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر