يوفنتوس يقلب الطاولة على توتنهام ويبلغ ربع نهائي الأبطال

 
قلب فريق يوفنتوس الإيطالي الطاولة على مضيفه فريق توتنهام هوتسبير الانجليزي وتمكن من تحقيق الفوز عليه بنتيجة 2-1 في مباراة إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم، ليتأهل البيانكونيري بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 4-3، ليصبح اليوفي المتأهل الرابع مع ريال مدريد الاسباني، وليفربول ومانشستر سيتي الانجليزيين.
 
ضاع الهدف الأول على أصحاب الأرض عند الدقيقة 13 بعدما مرر ديلي آلي الكرة إلى هاري كين ليراوغ الأخير الحارس جانلويجي بوفون ويسدد الكرة بجوار القائم، وفي الدقيقة 16 إنطلق كوستا بكرة خطيرة لصالح يوفتنوس وقام فيرتونخين بعرقلته لكن الحكم لم يحتسب ركلة جزاء، وأنقذ بوفون فرصة خطيرة لصالح السبيرز بكرة هيونغ سون مين الرأسية المميزة.
 
وفي الدقيقة 20 سدد إيريك داير كرة أخرى من خارج منطقة الجزاء وصلت سهلت لبوفون، وبعد ذلك كانت محاولة عن طريق يان فيرتونخين برأسية ذهبت بعيداً عن المرمى، وسدد ديلي آلي كرة أخرى عند الدقيقة 32 تصدى لها الحارس بوفون، وإستمرت محاولات الانجليز الذين سيطروا على المباراة، وكان هناك تنويع في المحاولات إلى أن جاء هدف التقدم.
 
جاء الهدف لصالح فريق توتنهام بعد نقلات جميلة بين لاعبي السبيرز لتصل الكرة للظهير الأيمن تريبيير ليمرر الكرة إلى الكوري الجنوبي هيونغ سون مين ليسقط الكرة بشكل جميل من فوق بوفون والمدافع وتعبر الشباك عند الدقيقة 37، وجاء ردة الفعل من جانب فريق يوفنتوس عن طريق البوسني ميراليم بيانيتش بتسديدة مرت بجوار القائم في الدقيقة 40.
 
قدم يوفنتوس أداء مغاير في الشوط الثاني مع التبيدلات التي أجراها اليجري وهدف التعادل في الدقيقة 64 بعد إنطلاقة من الجهة اليمنى عن طريق ستيفان ليشتشتاينر الذي أرسل عرضية لداخل المنطقة حولها سامي خضيرة برأسية على القائم البعيد فى إتجاه هيغوايين الذي سددها من لمسة واحدة عكس إتجاه الحارس هوجو لوريس على الجهة اليسري.
 
وفي الدقيقة 67 سجل فريق السيدة العجوز الهدف الثاني، بعد أن دار غونزالو هيغوايين بالكرة بشكل رائع ومن ثم مرر بينية ممتازة إلى مواطنه باولو ديبالا الذي إنفرد بالحارس وأسكن الكرة الشباك ببراعة، حاول بعد فريق توتنهام بالقيام بردة فعل قوية، وقام بالعديد من المحاولات منها تسديدة كريستيان إيركسن التي ضربت بكوادو اسامواه وخرجت إلى ركنية.
 
 وفي الدقيقة 83 هدد سون هيونغ مين كرة أخرى في منتهى الخطورة مرت بجوار القائم الأيمن، وإستمرت محاولات توتنهام، وقام بوكيتينو بإدخال الاسباني فرناندو لورينتي بدلاً من ديلي آلي من أجل اللعب برأسي حربة والإعتماد على الكرات العرضية من الجانبين بإتجاه هاري كين ولورينتي على أمل إقتناص هدف يعيد المباراة إلى نتيجة التعادل لكن دون نجاح.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر