تعرف على المواجهات التاريخية بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان


مما لا شك فيه أن المواجهة التي ستجمع مساء اليوم بين باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني ستكون من أبرز المواجهات في الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2015/2016 بسبب القيمة الكبيرة بين لاعبي كلا الفريقين والضجة الإعلامية التي سبقت المباراة.
 
وتعتبر هذه المباراة من المباريات الخاصة نوعاً ما بسبب الإنفاق المالي الكبير من جانب النادي الفرنسي في محاولة منه لبناء فريق قادر على المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا بعد سيطرته محلياً ، في حين أن ريال مدريد صاحب الـ 10 ألقاب في هذه المسابقة يريد الثأر من تاريخ المواجهات بين الفريقين منذ أكثر من 20 عاماً.
 
وفي الحديث عن مواجهات الفريقين ، فسيخوض باريس سان جيرمان وريال مدريد مساء اليوم المواجهة الرسمية الخامسة بينهما في المسابقات الأوروبية ، حيث تواجه كلا الفريقين ذهاباً وإياياً في ربع نهائي كأس الكؤوس الأوروبية وأيضاً في الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي ، وهو المسمى القديم لكأس الاتحاد الأوروبي.
 
وكانت المواجهة الأولى بين الفريقين في الثاني من مارس / آذار من موسم 1992/1993 في الدور ربع النهائي من كأس الاتحاد الأوروبي ، حيث استطاع ريال مدريد الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 3/1 ، إلا أن هذه النتيجة لم تكن كافية للتأهل إلى نصف النهائي بعدما تمكن باريس سان جيرمان من قلب الطاولة والفوز 4/1 في الإياب.
 
وتواجه باريس سان جيرمان وريال مدريد في الموسم التالي 1993/1994 في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الكؤوس الأوروبية ، حيث استطاع النادي الفرنسي الفوز 1/0 بتوقيع جورج ويا في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو ، فيما تعادل الفريقان إياباً 1/1 على ملعب حديقة الأمراء بحضور 45 ألف متفرج.
 
وفي المواجهات الودية التي جمعت الفريقين ، فقد تمكن ريال مدريد من الفوز على باريس سان جيرمان في السابع والعشرين من يوليو / تموز من عام 2013 بهدف مقابل لا شيء عن طريق كريم بنزيما ، قبل أن يكرر فوزه ودياً على النادي الفرنسي في الثاني من يناير الماضي 1/0 بواسطة خيسي رودريجيز في استاد خليفة الدولي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر