أربعة حلول في عقل زيدان لأزمة الجبهة اليمنى

[ مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان ]

حاصرت الأزمات المدير الفني لريال مدريد، زين الدين زيدان، قبل أيام من الموقعة المنتظرة يوم 14 فبراير الجاري، أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
 
فمع تراجع النتائج، وانخفاض مستوى لاعبي الهجوم، زادت معاناة زيدان بعد رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، طلب النادي الملكي، بمشاركة داني كارفاخال، الظهير الأيمن، أمام باريس سان جيرمان.
 
مباراة باريس سان جيرمان مصيرية في مستقبل زين الدين زيدان، مع ريال مدريد، لذلك فالفرنسي سيلجأ لأفضل الحلول للخروج من مأزق الجبهة اليمنى، التي سيكون متواجدا بها واحد من أفضل اللاعبين في العالم وهو البرازيلي، نيمار دا سيلفا.
 
ويستعرض في التقرير التالي، حلول زيدان لأزمة الجبهة اليمنى
 
 الجوكر ناتشو
 
الدفع بناتشو فيرنانديز، مدافع الفريق في مركز الظهير الأيمن وهو الحل السريع والمضمون بالنسبة لزيدان بعد المستوى القوي الذي يقدمه صاحب الرقم 6، كلما حصل على فرصة المشاركة رفقة الملكي هذا الموسم.
 
ويعتبر ناتشو أكثر من شارك في ريال مدريد هذا الموسم، بـ2347 دقيقة، وأقلهم تعرضا للإصابات.
 
واستخدم زيدان، ناتشو في مباراة بوروسيا دورتموند كظهير أيسر، والتي تألق فيها مع الويلزي جاريث بيل، وفي لقاء باريس سان جيرمان سيلجأ لذلك لوقف نيمار ولايفين كورزاوا.
 
حكيمي
 
المغربي أشرف حكيمي، سيكون الحل الثاني، لكنه ارتكب أخطاء ساذجة على مستوى الدفاع خلال مشاركته مع الفريق بالموسم الجاري.
 
في لقاء ليجانيس الذي ودع فيه ريال مدريد، كأس ملك إسبانيا، تسبب المغربي الشاب في الهدف الأول بسبب رعونته الدفاعية، ليخرج من حسابات زيزو في  المباريات الأخيرة لفريق في بطولة الدوري لوجود كارفاخال، لكن زيدان قد يلجأ له مثلما فعل في مباراتي توتنهام (1-1 و3-1) بدوري أبطال أوروبا.
 
وقدم حكيمي مستوى طيب في مباراتي توتنهام لذلك قد يلجأ له زيدان، خاصة لحاجة الدفاع لوجود ناتشو فيرنانديز بجوار القائد سيرجيو راموس، بسبب الأخطاء الساذجة للفرنسي رافائيل فاران.
 
فاسكيز
 
اللجوء للوكاس فاسكيز، قد يكون حلا أمام مدرب الريال، حيث يلجأ له زيدان كثيرا هذا الموسم حيث شارك في 32 مباراة في كل البطولات، وصنع 7 أهداف وسجل 5.
 
يمتاز فاسكيز بقدرته على اللعب كجناح أيمن ولاعب وسط وظهير أيمن، المركز الذي لم يجربه فيه زيدان كثيرا خلال الموسم الجاري.
 
تغيير طريقة اللعب
 
والحلول الثلاثة الماضية، هي المتاحة أمام زيدان بتغيير لاعب بلاعب، ولكن هناك طريقة أخرى بتغيير طريقة اللعب من 4-3-3 أو 4-4-2 إلى 3-5-2 خاصة في ظل القوة الهجومية لباريس سان جيرمان.
 
هذا الحل الذي لم يلجأ له زيدان نهائيا منذ قيادته للفريق إلا في مباراتي سيلتا فيجو في الكأس وإشبيلية بالدوري،
وإذا لجأ لهذا الحل، فسيدفع  بالثلاثي ناتشو وفاران وراموس أمام نافاس تحت خماسي الوسط  فاسكيز، كاسيميرو، مودريتش، كروس، مارسيلو، خلف كريستيانو رونالدو وجاريث بيل.
 
ووجود فاسكيز على الجناح الأيمن سيوقف خطورة الجبهة اليسرى لباريس سان جيرمان لقدراته الدفاعية والهجومية العالية، ويعطي زيدان مرونة فنية داخل الملعب.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر