بطولة انكلترا: فوز لتشلسي وارسنال

تغلب تشلسي على ضيفه ساوثمبتون 1-صفر وحذا حذوه ارسنال بفوزه على نيوكاسل بالنتيجة ذاتها في المرحلة الثامنة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم التي تستكمل مساء اليوم بلقاء قمة بين مانشستر سيتي وتوتنهام.
 
على ملعب ستامفورد بريدج، حقق تشلسي فوزه الثاني على التوالي رافعا رصيده الى 38 نقطة متساويا مع مانشستر يونايتد في المركز الثاني ليقلص الفارق مؤقتا عن مانشستر سيتي المتصدر الى 11 نقطة.
 
استهل مدرب تشلسي الايطالي انطونيو كونتي المباراة للمرة الثانية في غياب مهاجمه الاسباني الفارو موراتا بسبب تراكم المباريات واصابة طفيفة في ظهره.
 
وعلى الرغم من فرض تشلسي لسيطرة شبه كاملة على مجريات الشوط الاول، فانه انتظر حتى الوقت بدل الضائع منه ليفتتح التسجيل عن طريق ركلة حرة مباشرة نفذها الاسباني ماركوس الونسو بذكاء بيسراه داخل مرمى الحارس الفارع الطول فريزر فورستر.
 
وسنحت فرصة عدة لتشلسي في اضافة الهدف الثاني وتحديدا عن طريق سيسك فابريغاس من دون ان ينجح في ذلك، في الوقت الذي اعتمد ساوثمبتون على الهجمات المرتدة لكن من دون جدوى.
 
وعلى ملعب الامارات في شمال لندن، استعاد ارسنال نغمة الانتصارات بعد سلسلة من ثلاث مباريات (خسر واحدة وتعادل في اثنتين) ليتغلب على ضيفه نيوكاسل بهدف وحيد سجله صانع العابه الالماني مسعود اوزيل بتسديدة مباشرة من داخل المنطقة (23).
 
وخرج كريستال بالاس من دائرة الخطر بفوزه اللافت على مضيفه ليستر سيتي بثلاثية نظيفة.
 
وافتتح المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي التسجيل للفريق اللندني من كرة رأسية في الدقيقة 19 لينهي صوما عن التهديف استمر 14 مباراة.
 
ثم اضاف الجناح العاجي ويلفريد زاها افضل لاعب في المباراة، الهدف الثاني بعد تمريرة من بنتيكي نفسه قبل نهاية الشوط الاول بخمس دقائق.
 
وزادت الامور سوءا امام ليستر سيتي في تعديل النتيجة لدى طرد لاعبه النيجيري اونييني نديدي في الدقيقة 61 لحصوله على بطاقة صفراء ثانية.
 
واستغل كريستال بالاس النقص العددي في صفوفه ليضيف بديل بنتيكي، المالي باكاري ساكو الهدف الثالث اثر هجمة مرتدة سريعة في الوقت بدل الضائع.
 
وسقط واتفورد سقوطا كبيرا على ملعبه امام هادرسفيلد 1-4 في مباراة اكملها كل فريق بعشرة لاعبين اثر طرد مهاجم الاول تروي ديني (33) ولاعب الثاني جوناثان هوغ (61).
 
وسجل الكونغولي الديمقراطي الياس كاشونغا (6) والاسترالي ارون موي (23 89 من ركلة جزاء) والبلجيكي لوران دوبواتر (50) اهداف الفائز، وعبداللاي دوكوريه (68) هدف الخاسر.
 
وتعادل برايتون مع بيرنلي سلبا.
 
ويلتقي غدا وست بروميتش البيون مع مانشستر يونايتد، وبورنموث مع ليفربول، وتختتم الاثنين بلقاء ايفرتون مع سوانسي.
 
المصدر: الوكالة الفرنسية

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر