جيرو ينقذ آرسنال من فخ ساوثامبتون

أهدر ساوثامبتون فوزًا ثمينًا على ضيفه آرسنال بتعادله معه 1-1، اليوم الأحد، في الجولة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
أحرز تشارلي أوستن هدف ساوثامبتون في الدقيقة الثالثة من زمن اللقاء، قبل أن يعادل آرسنال الكفة عن طريق أوليفيه جيرو في الدقيقة 88.

واستقر آرسنال بهذه النتيجة في المركز الخامس بعدما ارتفع رصيده إلى 29 نقطة، بفارق الأهداف وراء جاره اللندني توتنهام، أما ساوثامبتون، فرفع رصيده إلى 18 نقطة، وارتقى مؤقتًا إلى المركز العاشر بفارق الأهداف أمام إيفرتون الذي يلعب في وقت لاحق مع ليفربول.

أجرى مدرب أرسنال آرسين فينجر تعديلاً واحدًا على تشكيلته الأساسية، فلعب القائد الألماني بير متريساكر في عمق الدفاع بدلاً من المصاب شكودران مصطفي، إلى جانب لوران كوسيلني وناتشو مونريال ضمن خطة اللعب 3-4-3، ولعب هيكتور بيليرين كظهير أيمن وسياد كولاسيناتش كظهير أيسر، فيما تواجد الثنائي جرانيت تشاكا وأرون رامزي في وسط الملعب، أمام ثلاثي الهجوم المكوّن من مسعود أوزيل وأليكسيس سانشيز وألكسندر لاكازيت.

أما مدرب ساوثامبتون ماوريسيو بيليجرينو، فاعتمد على طريقة اللعب ذاتها (3-4-3)، بوجود مايا يوشيدا وفيرجيل فان ديك وجاك ستيفنز في الخط الخلفي، وعاد ناثان ريدموند للعب كظهير أيسر، مقابل وجود راين بيرتراند كظهير أيمن، وتناوب كل من الإسباني أوريول روميو والدنماركي بيير إميل هويبرج في القيام بدور لاعب الارتكاز، أمام ثلاثي الهجوم جيمس وارد براوس ودوسان تاديتش وتشارلي أوستن.   

وفاجأ ساوثامبتون ضيفه بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة، بعدما مرر تاديتش كرة ذكية إلى أوستن في الناحية اليمنى، ليسدد من فوق الحارس بيتر تشيك داخل الشباك، وتسبب الهدف في ارتباك دفاع آرسنال الذي كاد يتلقى هدفًا ثانيًا بعدما اقتحم أوستن المنطقة ذاتها قبل أن يسدد كرة سيطر عليها تشيك، وفي الدقيقة السابعة أصاب أوستن القائم إثر تمريرة من ريدموند لكن حكم الخط رفع راية التسلل.

أول خطورة حقيقية على مرمى ساوثامبتون جاءت عن طريق لاكازيت الذي سيطر على الكرة ببراعة قبل أن يسدد بين فان ديك ويوشيدا في أحضان الحارس، وفي منتصف الشوط انطلق لاكازيت بالكرة من منتصف الملعب وتبدل الكرة مع أوزيل قبل أن يبعدها من أمام هويبرج ببسالة.  

ومع اندفاع آرسنال الهجوم في الشوط الثاني، انكشف دفاعه أمام هجمات ساوثامبتون المضادة، وأهدر ريدموند فرصة خطيرة عندما فشل في استغلال انفراده بالمرمى، ثم جاء الدور على برتراند الذي استغل كرة مقطوعة من ريدموند وانفرد بالمرمى لكنه سدد بمحاذاة القائم البعيد.

وأجرى آرسنال 3 تبديلات هجومية، أشرك من خلالها داني ويلبيك وأوليفيه جيرو وجاك ويلشير، في وقت عمد فيه ساوثامبتون إلى إدخال المغربي سفيان بوفال، لكن الحال لم يتبدل، في ظل إحكام صاحب الأرض لدفاعه بقيادة الدولي الهولندي فان ديك، حتى الدقيقة 88، عندما ارتقى جيرو لعرضية سانشيز من الناحية اليسرى، ووضعها برأسه على يسار الحارس فرايزر فورستر.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر