تصفيات مونديال 2018: ويلز تبقي على آمالها مستفيدة من خسارة صربيا


أبقى منتخب ويلز لكرة القدم على آماله بالمنافسة على بطاقة التأهل المباشر إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا بعد فوزه الصعب على مضيفه الجورجي 1-صفر وخسارة صربيا المتصدرة أمام النمسا 2-3 في الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الأوروبية الرابعة.
 
ورفعت ويلز رصيدها إلى 17 نقطة وباتت على بعد نقطة واحدة من صربيا المتصدرة، ودخلت أيرلندا المنافسة كطرف ثالث برصيد 16 نقطة بعد فوزها على ضيفتها مولدافيا 2-صفر.
وفي الجولة الأخيرة الاثنين، تلعب صربيا مع جورجيا، وويلز مع أيرلندا، ومولدافيا مع النمسا.
 
ويتأهل بطل كل من المجموعات الأوروبية التسع مباشرة إلى روسيا 2018، في حين يتعين على أفضل ثمانية منتخبات تحتل المركز الثاني خوض ملحق أوروبي على البطاقات الأربع الأخيرة المخصصة للقارة العجوز.
 
 في تبيليسي، تدين ويلز التي لم تذق طعم الهزيمة حتى الآن، بالفوز الرابع إلى طوم لاورنس مسجل الهدف الوحيد في بداية الشوط الثاني إثر تمريرة من آرون رامسي خارج المنطقة تابعها قوية في أسفل الزاوية اليمنى (49).
 
وافتتحت ويلز التي غاب عنها في هذه المباراة لاعب ريال مدريد الإسباني غاريث بايل بداعي الإصابة، التصفيات بفوز أول على مولدافيا 4-صفر، وحققت بعد ذلك خمسة تعادلات متتالية أحدها مع جورجيا، قبل أن تهزم النمسا (1-صفر) ومولدافيا مجددا (2-صفر).
 
وفي فيينا، افتتحت صربيا التسجيل أولا بتسديدة من خارج المنطقة أطلقها ميليفويفيتش استقرت في أسفل الزاوية اليمنى (11)، وأدركت النمسا التعادل بعد أقل من ربع ساعة إثر كرة بينية من كيفن تانسو استقبلها بورغشتالر داخل المنطقة وأنهاها بيسراه في أسفل الزاوية اليمنى (25).
 
وفي الشوط الثاني، منح ماركو أرناوتوفيتش الكلمة الفصل في اللقاء بتسجيله هدف التقدّم للنمسا بعد تمريرة من بورغشتالر (76).
 
لكن نيمانيا ماتيتش أعاد المباراة إلى نقطة الصفر بإدراكه التعادل إثر ركلة ركنية تابعها في الشباك (83).
وقال لويس شوب الكلمة الفصل في اللقاء وأخّر تأهل صربيا بعد أن سجل هدف الفوز لأصحاب الأرض قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي.
 
وفي دبلن، حسمت جمهورية أيرلندا نتيجة اللقاء مع مولدافيا بهدفين مبكرين سجلهما داريل مورفي بتسديدة من داخل المنطقة (2)، وبعد تمريرة بينية من ستيفن وارد (19).
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر