دورتموند يبتعد في الصدارة في بطولة ألمانيا

[ يارمولنكو مهاجم دورتموند يحتفل بهدفه في مرمى اوغسبورغ (ا ف ب) ]

ابتعد بوروسيا دورتموند بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم بفوزه على مضيفه اوغسبورغ 2-1 السبت في المرحلة السابعة.

ورفع دورتموند رصيده الى 19 نقطة، بفارق 5 نقاط عن هوفنهايم الثاني و4 نقاط عن بايرن ميونيخ الثالث وبطل المواسم الخمسة الماضية اللذين يحلان ضيفين على فرايبورغ وهرتا برلين الاحد على التوالي.

واستمر غياب النجمين الدوليين ماريو غوتسه واندريه شورله عن تشكيلة دورتموند بسبب الاصابة.

وبكر دورتموند في التسجيل وتحديدا في الدقيقة الرابعة حين تابع الاوكراني اندري يارمولنكو كرة من ركلة ركنية في وسط المرمى.

ولم يتأخر رد اغسبورغ وجاء بعد سبع دقائق حين ارسل فيليب ماكس كرة متقنة من الجهة اليسرى ارتقى لها البرازيلي كايوبي وتابعها برأسه في الشباك.

واستعاد دورتموند التقدم في الدقيقة 17 اثر ثغرة دفاعية في ابعاد الكرة فوصلت الى الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ في الجهة اليمنى مررها الى يارمولنكو الذي حضرها الى الياباني شينجي كاغاوا فأكملها بلمسة رائعة من فوق الحارس استقرت في الزاوية اليمنى.

وسنحت فرصة ثمينة لدورتموند لتعزيز تقدمه في الدقيقة 33 حين ارسل الاسباني مارك بارترا كرة من منتصف الملعب تقريبا استقبلها اوباميانغ جيدا وسار بها نحو المرمى محاولا مراوغة الحارس لكن الاخير نجح في ابعادها في اللحظة المناسبة.

وحاول اوغسبورغ ادراك التعادل في بداية الشوط الثاني وكاد يحقق مبتغاه في الدقيقة 59 حين ارتقى كابوبي لكرة من ركلة ركنية من الجهة اليسرى وتابعها من مسافة قريبة لكن الحارس السويسري رومان بوركي انقذها ببراعة.

ورد حارس اوغسبورغ بابعاد كرة رأسية لاوباميانغ بعد عشر دقائق.

وفاز اينتراخت فرانكفورت على شتوتغارت بهدفين للكرواتي نتي ريبيتش (42) والفرنسي سيباستيان هالر (90) مقابل هدف لسيمون ترود (61)، برغم انه اكمل المباراة منذ الدقيقة 64 بعشرة لاعبين لطرد الفرنسي سيمون فاليت.

ورفع فرانكفورت رصيده الى 10 نقاط في المركز الثامن، وتوقف رصيد شتوتغارت عند 7 نقاط في المركز الرابع عشر.

كما فاز بوروسيا مونشنغلادباخ على ضيفه هانوفر المتصدر السابق بهدفين لماتياس غينتر (67) والبلجيكي تورغان هازارد (90 من ركلة جزاء) مقابل هدف للنمسوي مارتن هارنيك (71)، فرفع الاول رصيده الى 11 نقطة في المركز السادس، وتجمد رصيد الثاني عند 12 نقطة في المركز الرابع.

وتعادل فولفسبورغ مع ضيفه ماينتس بهدف للغيني جوشوا غويلافوغي (55) مقابل هدف للياباني يوشينوري موتو (74). ويملك كل منهما 7 نقاط.

ويلعب لاحقا هامبورغ مع فيردر بريمن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر