طريق ريال مدريد للعرش الأوروبي يمر بالبوندسليجا

تتمتع مباريات ريال مدريد أمام الفرق الألمانية، بالكثير من الإثارة والندية في الأعوام الأخيرة، حيث واجه الفريق الملكي عددًا من كبار البوندسليجا، خلال مشواره نحو الفوز بالبطولات الأوروبية، وفي هذه المرة يصطدم مع بوروسيا دورتموند في دوري الأبطال.
 
وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إلى أن ريال مدريد تفوق على كبير الكرة الألمانية، بايرن ميونيخ، في الأعوام الأخيرة، لكنه سيخوض لقاء غد الثلاثاء، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، بحذر شديد، لكون الفريق الألماني يعيش حالة توهج، مكنته من تسجيل 19 هدفًا خلال 6 جولات في الدوري.
 
بدأ تفوق ريال مدريد على الألمان في عام 1998، بدوري الأبطال، عندما رحج كريستيان كاريمبو كفة أبناء العاصمة الإسبانية، في ربع النهائي، أمام باير ليفركوزن، قبل أن يسجل نفس اللاعب في نصف النهائي أمام دورتموند، وفاز الريال حينها باللقب على حساب يوفنتوس (1-0).
 
وبعد مرور عامين على البطولة السابعة لريال مدريد، كان نيكولاس أنيلكا، اللاعب الحاسم في الوصول للمباراة النهائية، بعدما أحرز هدف التأهل في إياب نصف النهائي، أمام بايرن ميونيخ، وبعدها حقق ريال مدريد بطولته الثامنة، بالفوز في النهائي علي فالنسيا.
 
ولدى الألمان ذكريات مؤلمة أيضًا مع زين الدين زيدان، حينما تمكن من إحراز هدفه الأسطوري، في نهائي بطولة 2002، في مرمى باير ليفركوزن، ما مكن الميرينجي من تحقيق اللقب التاسع.
 
عاد ريال مدريد لمواجهة بوروسيا دورتموند من جديد، في 2013، لكن رباعية ليفاندوفسكي قضت على آمال جوزيه مورينيو، في الوصول للمباراة النهائية.
 
أما موسم العاشرة، فقد كان موسم تفوق ريال مدريد علي الفرق الألمانية، حيث فاز رجال كارلو أنشيلوتي على شالكه في ثمن النهائي، ثم على بوروسيا دورتموند في ربع النهائي، وأخيرًا الفوز ذهابًا وإيابًا على بايرن ميونيخ، في نصف النهائي.
 
كما انتصر ريال مدريد بعد ذلك على فولفسبورج في 2015-2016، وفي النسخة الأخيرة من دوري الأبطال تخطى الميرينجي، بايرن ميونيخ، في ربع النهائي، ليتوج في النهاية باللقب على حساب يوفنتوس (4-1).
 
وعلى الرغم من صعوبة المباراة، ترى "ماركا" أن زيدان سيكون لديه فرصة لكسر حاجز التعثر على ملعب سيجنال إيدونا بارك، وتحقيق الفوز الأول هناك.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر