مازيمبي يضرب موعداً مع الفتح الرباطي في نصف نهائي كأس أفريقيا

خرج هلال الأبيض السوداني من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بخسارته المذلة أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي الديموقراطي حامل اللقب صفر-5 الأحد إياباً في لوبومباشي.
 
وصمد الفريق السوداني الذي يخوض ربع نهائي المسابقة القارية للمرّة الأولى في تاريخه، حتى الدقيقة 39 عندما استقبلت شباكه هدفاً سجله جون كاسوسولا.
 
وإنهار هلال الأبيض في الشوط الثاني امام المد الهجومي لحامل اللقب الذي أضاف أربعة أهداف تناوب على تسجيلها أداما تراوريه (49) وبن مالانغو نغيتا (54) وميشاك إيليا (84) ودجوس عصاما مبيكو (90+3).
 
وكان هلال الأبيض خسر ذهاباً على أرضه 1-2 السبت الماضي.
 
وبات مازيمبي ثالث المتأهلين إلى دور الأربعة بعد الفتح الرباطي المغربي بطل 2010 والذي كان أطاح بالنادي الرياضي الصفاقسي أول من أمس الجمعة بالفوز عليه في صفاقس 5-4 بركلات الترجيح بعدما تبادلا الفوز ذهاباً وإيابًا بنتيجة واحدة (1-صفر)، وسوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي الذي تأهل السبت بتعادله مع مضيفه زيسكو الزامبي 2-2 بعدما كانا تعادلا سلباً ذهاباً.
 
ويلتقي مازيمبي والفتح في دور الأربعة. وتقام مباراة الذهاب في 30 أيلول/سبتمبر الحالي في لوبومباشي، والإياب في 21 تشرين الأول/أكتوبر المقبل في الرباط.
 
والتقى الفريقان في دور المجموعات للمسابقة ذاتها عام 2013، ففاز مازيمبي 3-صفر ذهاباً، ورد الفتح 2-صفر إياباً، كما تواجه الفريقان في الكأس السوبر الإفريقية عام 2011 وحسمها الفريق الكونغولي الديموقراطي في صالحه بركلات الترجيح 9-8 بعد تعادلهما سلبًا في لوبومباشي.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر