مبخوت يمنح الإمارات بصيص أمل بهدف قاتل في شباك تايلاند

[ علي مبخوت لاعب المنتخب الإماراتي بعد التسجيل في مرمى تايلاند (رويترز) ]

سجل علي مبخوت هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع لتتعادل الإمارات بشق الأنفس في أول مباراة تحت قيادة المدرب الأرجنتيني إدجاردو باوسا 1-1 مع مضيفتها تايلاند وتتمسك ببصيص الأمل في الوصول للملحق الآسيوي المؤهل لنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم يوم الثلاثاء.

 

وكانت آمال الإمارات ستنهار تماما في حال الهزيمة بعد تأخرها بهدف مونجكول توساكراي في الدقيقة 69 قبل أن يخطف مبخوت التعادل قبل صفارة النهاية.

 

وتولى باوسا مدرب الأرجنتين السابق المهمة خلفا للمدرب الوطني مهدي علي ونجح معه الفريق يوم الثلاثاء في تجنب الخسارة للمرة الثالثة على التوالي في التصفيات.

 

وقبل مباراتين على النهاية رفعت الإمارات رصيدها إلى عشر نقاط بالمركز الرابع بفارق ست نقاط خلف استراليا ثالثة الترتيب حاليا.

وستستضيف الإمارات المنتخب السعودي في الجولة المقبلة في أغسطس آب قبل أن تواجه العراق خارج ملعبها في الجولة الأخيرة بعدها بأقل من أسبوع.

 

وقال البديل إسماعيل مطر في تصريحات تلفزيونية لقناة دبي الرياضية عقب المباراة وعلامات الحزن على وجهه "الحمد لله على كل حال. كنا نتمنى الفوز وحاولنا قدر الامكان الخروج بنتيجة إيجابية".

 

وقال عبدالله صالح المشرف على المنتخب الإماراتي "الأمل موجود. الآن أصبح أملنا بيد الآخرين. أمامنا ست نقاط في حال اقتناصها سنتساوى مع منتخب السعودي في حال عدم توفيقه.

 

"اللاعبون مروا بظروف صعبة مثل برنامج الإعداد الذي لم يكن موفقا بسبب انتهاء الدوري المحلي منذ شهر وابتعاد اللاعبين عن المنافسات باستثناء لاعبي العين والأهلي. المدرب سيقيم الأداء خلال هذه المباراة.

 

"لم يحالفنا التوفيق خلال المباراة وأمامنا فترة طويلة لإعادة الحسابات. سنخوض خلال تلك الفترة معسكرا خارجيا قبل الجولة المقبلة. الإصابات والطقس أثرا على اللاعبين ومع ذلك فانهم لم يقصروا.

 

"منتخب تايلاند شكل مفاجأة لنا اليوم فهو في غاية التنظيم والجاهزية وتسانده جماهيره. الأمور كانت صعبة للغاية اليوم نظرا للحرارة المرتفعة".

 

وافتتح توساكراي التسجيل مستغلا تمريرة عرضية من بيرابات نوتيتشايا أخفق المدافع حمدان الكمالي في تشتيتها ثم سقطت الكرة من الحارس ماجد ناصر ليتابعها المهاجم في الشباك في الدقيقة 69.

 

لكن مبخوت استفاد من تمريرة بالرأس من المخضرم اسماعيل مطر ليتعادل بتسديدة من مسافة قريبة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

 

وحرم مبخوت تايلاند من أول فوز في ثماني مباريات بالمرحلة الأخيرة من التصفيات لتبقى في المركز الأخير برصيد نقطتين.

 

ويتأهل أول فريقين مباشرة لكأس العالم ويلعب صاحبا المركز الثالث في المجموعتين مواجهة فاصلة من مباراتي ذهاب وعودة ويصعد الفائز لمواجهة صاحب المركز الرابع في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) على بطاقة إضافية للظهور في روسيا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر