أيرلندا تخطف التعادل أمام النمسا بفضل هدف والترز

[ الأيرلندي جون والترز في مباراة منتخب بلاده أمام النمسا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم (رويترز) ]

تعادلت أيرلندا 1-1 مع ضيفتها النمسا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم يوم الأحد بفضل هدف سجله المهاجم جون والترز في الدقائق الأخيرة.

 

وتقدم الفريق الضيف بفضل هدف سجله مارتن هينتريجر مستغلا ركلة ركنية نفذت ببراعة في الدقيقة 31 وبدا أنه في طريقه للفوز إلى أن استغل والترز تمريرة طويلة وتفوق على مدافع ليسدد كرة داخل الشباك قبل خمس دقائق على نهاية المباراة.

 

وبهذا تحافظ أيرلندا على سجلها خاليا من الهزائم على ملعبها للمباراة الرسمية التاسعة، وهو رقم قياسي، منذ أن تولى مارتن اونيل المسؤولية في أواخر 2013.

 

وتتصدر أيرلندا المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام صربيا التي تستضيف ويلز في وقت لاحق يوم الأحد. وتحتل النمسا، التي لم تلعب في كأس العالم منذ نسخة 1998، المركز الثالث بثماني نقاط بفارق نقطة واحدة أمام ويلز.

 

وحاولت أيرلندا أن تفرض أسلوب لعبها المعتمد على القوة البدنية على المباراة قبل أن تسجل النمسا الهدف الأول.

 

ولعب ديفيد الابا ركلة ركنية منخفضة إلى منتصف منطقة الجزاء وتركها سيباستيان برودل تمر بين ساقيه لتصل إلى هينتريجر الذي سددها مباشرة من مسافة 12 مترا لتسكن الشباك.

 

وزادت خطورة أيرلندا في الشوط الثاني وواجهت النمسا صعوبة في التعامل مع الكرات العرضية المتكررة داخل المنطقة.

 

وكاد شتيفان لاينر يسجل هدفا عن طريق الخطأ بمرماه ولكنه أبعد بعدها ضربة رأس لعبها كيفن لونج من على خط المرمى.

 

وسنحت للنمسا فرصتان لحسم المباراة أهدرهما فالنتين لازارو عندما أخفق في تسديد الكرة في الوقت المناسب أمام المرمى والبديل فلوريان جريليتش الذي سدد كرة حولها الحارس دارين راندولف لتصطدم بالعارضة.

 

ودفع منتخب النمسا الثمن عندما انطلق والترز خلف كرة طولية. وفي البداية بدا أنه لن يلحق بها ولكن الكسندر دراجوفيتش لم يتعامل معها بجدية. وتفوق عليه والترز وسدد الكرة في المرمى من حافة منطقة الجزاء.

 

واعتقدت أيرلندا أنها فازت عندما لعب شين دافي ضربة رأس من مسافة قريبة دخلت المرمى ولكن الحكم لم يحتسب الهدف بداعي وجود مخالفة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر