مشهد الكلاسيكو يتغير بعد 15 عاما بين إنريكي وزيدان

[ زيدان وإنريكي ]

ينتظر عشاق الكرة العالمية، المباراة المنتظرة بين قطبي إسبانيا، ريال مدريد وبرشلونة، التي ستقام يوم الأحد المقبل على ملعب "سانتياجو بيرنابيو"، معقل الفريق الملكي في قمة الجولة 33 من الدوري.

 

ويريد برشلونة تحقيق الفوز من أجل تقليص الفارق مع المرينجي المتصدر بفارق 3 نقاط (ويملك مباراة مؤجلة)، بينما يسعى ريال مدريد للفوز من أجل حسم لقب الدوري بنسبة كبيرة، علما بأنه غائب عن خزائن الملكي منذ عام 2012.

 

ومن المقرر أن تقام المباراة يوم 23 أبريل/ نيسان المقبل، وهذا التاريخ لم يلتق فيه الفريقان طوال التاريخ إلا مرة واحدة فقط وكانت قبل 15 عاما وتحديدا في 2002، والمباراة كانت من ضمن مباريات الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا، وحينها حقق الريال الفوز على برشلونة بنتيجة 2-0.

 

الجدير بالذكر أن تلك المباراة شهدت حضور مدرب برشلونة حاليا الإسباني لويس إنريكي، ومدرب ريال مدريد الحالي الفرنسي زين الدين زيدان، ولكن داخل الملعب، كما أن التشكيلة التي لعبت اللقاء عام 2002 تحول منها 13 لاعبا لمجال التدريب.

 

زين الدين زيدان تألق في مباراة 2002 وتمكن من قيادة ريال مدريد للفوز بعد تسجيله الهدف الأول للفريق الملكي قبل أن يضيف الإنجليزي ستيف ماكمنمان الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة.

 

أما لويس إنريكي فلم يظهر بالشكل المطلوب، وتلقى بطاقة صفراء في أول دقائق المباراة.

 

كما شهدت هذه المباراة قبل 15 عاما، الحادثة الشهيرة بين لويس إنريكي مع زين الدين زيدان بتشابكهما بالأيدي بسبب اشتراك عنيف من الفرنسي زيدان تجاه المدافع كارليس بويول.

 

وكانت هذا المواجهة الرابعة بينهما كلاعبين بشكل عام، والمواجهة الثانية بقمصان الكلاسيكو، ويذكر التاريخ أن زين الدين زيدان تواجه كلاعب مع لويس إنريكي في 7 لقاءات، مواجهتين بقمصيص المنتخبين، وخمس مواجهات بقميصي الريال وبرشلونة.

 

وحسم التعادل نتيجة 4 مباريات، وكلها بنتيجة 1-1، وفاز زيدان في مباراتين الأولى مع المنتخب والثانية مع ريال مدريد، أما لويس إنريكي لم يتمكن من الفوز على زيدان سوى في مباراة واحدة ضمن مباريات الكلاسيكو عام 2004.

 

الفرنسي زيدان شكّل عقدة للإسباني إنريكي، حيث لم يتمكن الأخير من الفوز عليه إلا في أخر مواجهة بينهما، خاصة وأن مدرب الملكي الحالي كان دائما ما يسجل في مواجهة إنريكي.

 

على صعيد التدريب التقى المدربان مرتين، الأولى انتهت بفوز الفرنسي في الموسم الماضي (2-1)، والثانية انتهت بالتعادل في مباراة ذهاب الموسم الحالي (1-1).

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر