دونالد ترامب يختار محافظين موالين له لرئاسة وكالة الاستخبارات ووزارة العدل

أعلن مسؤول أمريكي في الإدارة الانتقالية، أن الرئيس المنتخب دونالد ترامب قد اختار مايكل فلين مستشارا للأمن القومي ومايك بومبيو مديرا للمخابرات فيما اختار السناتور جيف سيشنز لمنصب وزير العدل.

 

قال مسؤول في الإدارة الأمريكية الانتقالية إن الرئيس المنتخب دونالد ترامب اختار ثلاثة من قدامى المحاربين المحافظين الموالين له لقيادة فريقيه للأمن القومي وإنفاذ القانون، منهم السيناتور جيف سيشنز لمنصب وزير العدل ومايك بومبيو عضو مجلس النواب لمنصب مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه).

 

وتابع المسؤول أن اللفتنانت جنرال مايك فلين اختير لوظيفة مستشار الأمن القومي للرئيس المنتخب وهو منصب لا يتطلب تأكيد مجلس الشيوخ الأمريكي لتعيين من سيشغله. وقال عضو الفريق الانتقالي الذي طلب عدم نشر اسمه إن الثلاثة قبلوا عرض ترامب وسيتم إعلان ذلك رسميا في وقت لاحق الجمعة.

 

 

ويعتبر اختيار بومبيو (52 عاما) - العضو بالكونغرس لثلاث ولايات - لقيادة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية مفاجأة. وكان عضوا في لجان المخابرات والطاقة والتجارة بمجلس النواب بالإضافة إلى اللجنة التي حققت في هجوم عام 2012 على مقر البعثة الدبلوماسية الأمريكية في بنغازي في ليبيا.

 

وكرر بومبيو انتقادات ترامب للاتفاق النووي الإيراني وكتب في تغريدة على موقع تويتر الخميس يقول "أتطلع لإلغاء هذا الاتفاق الكارثي مع أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم."

 

أما فلين فهو جنرال سابق بالجيش الأمريكي وأحد أقرب مستشاري ترامب. أقيل من وكالة المخابرات الدفاعية عام 2014 وهي خطوة نسبت إلى روايته حقائق صادمة عن الحرب على الإسلاميين المتشددين. وباختيار سيشنز لمنصب وزير العدل فإن ترامب يكافئ أحد الموالين له تشابهت تصريحاته المتشددة والنارية في بعض الأحيان عن الهجرة مع تصريحات الرئيس المنتخب.

 

ويرفض سيشنز أي إجراءات لمنح الجنسية للمهاجرين الذين لا يحملون وثائق رسمية وكان من أكبر المتحمسين لتعهد ترامب بإقامة جدار على الحدود مع المكسيك. ولم يؤكد المتحدث باسم اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري شون سبايسر الذي يشارك في عملية انتقال الرئاسة لترامب صحة هذه التقارير لشبكة (سي.إن.إن). وقال "إلى أن يقولها دونالد ترامب نفسه فالأمر ليس رسميا."

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر