خارطة برامجية ثرية ومتنوعة.. ماذا ستشاهد في رمضان هذا العام على قناة "يمن شباب" الفضائية؟

[ الخارطة البرامجية لقناة "يمن شباب" الفضائية خلال شهر رمضان ]

كما عودت جمهورها دائما، تقدم قناة "يمن شباب" خلال شهر رمضان المبارك هذا العام (1445هـ - 2024) تشكيلة متنوعة من برامجها الثرية والمتميزة، التي تتناسب وطبيعة هذا الشهر الكريم.
 
وبنظرة إلى الخارطة البرامجية للقناة هذا الشهر؛ نجد أن البرامج الدينية، الفكرية والتوعوية، تشكل نسبة كبيرة من برامج القناة، فيما تتخللها مجموعة برامج أخرى تتنوع ما بين الدراما والمسابقات الميدانية والحية (المباشرة)، إلا أن القناة أيضا لم تنسى هذا العام مواكبة أهم حدث عالمي، من خلال إفرادها برنامج سياسي وثائقي يومي خاص ذو علاقة بالقضية الفلسطينية ..
 


"رمضان والناس"

يبدأ البث البرامجي للقناة الساعة الثانية ظهرا بالبرنامج الرمضاني السنوي المعروف "رمضان والناس"، والذي يناقش حياة الناس وعادات الشعوب في رمضان باختلاف الزمان والمكان، ويتناول عدد من القضايا الاجتماعية ويبرز الجوانب الإيجابية فيها، كما يسلط الضوء على المشكلات الصحية ويقدم عددا من الأطباق اليمنية والعالمية. يستمر البرنامج ساعة كاملة، حتى الساعة الثالثة عصرا.
 


"لهجة وقراءة"

يليه، بعد صلاة العصر، برنامج "لهجة وقراءة"، والذي يبث الساعة 03:45 م. يقدمه الدكتور نجيب العامري، والذي يتناول أسرار الترابط بين اللهجات اليمنية والقراءات القرآنية، وكيف تستخدم الأساليب والظواهر الصوتية؛ مثل الإمالة والإدغام وحذف الهمزة في لهجاتنا، وإثبات أنها ليست مجرد أخطاءٍ، أو لهجات دارجة؛ بل امتداد للغة العربية الفصحى.
 



"تاريخ الصراع"

وهذا العام، تواكب القناة الأحداث الفلسطينية الأخيرة، عن طريق برنامج وثائقي بعنوان "تاريخ الصراع"، الذي يبث تمام الساعة الخامسة عصرا. ويتناول البرنامج دور اليمن المؤثر وعلاقة بالقضية الفلسطينية، بمستويات مختلفة، خلال 100 عام تقريبا من عمر الصراع العربي الإسرائيلي في فلسطين المحتلة. ويمتاز البرنامج بإنتاج وثائقي هو الأول من نوعه، حيث يستعرض هذه الزاوية المميزة مع المختصين والباحثين.
 



"إبحار2" مع جمال أنعم

وعند الساعة 05:30، سيقدم الصحفي المخضرم جمال أنعم برنامجه الشيق "إبحار2". حيث يأخذنا من جديد، للموسم الثاني على التوالي، في رحلة صوب مرافئ النور، عبر كتب وشخصيات تمكنت من صناعة وجودها الخاص، واضحت منارات هداية وإلهام في قضايا مختلفة..  
 



"عند الغروب"

ومن الساعة 06:15، يأخذنا الشيخ الدكتور فضل مراد، للموسم الثاني تواليا أيضا، في رحلة قرآنية عميقة تسافر بنا إلى عالم الروح والإيمان، عبر برنامجه "عند الغروب-2".
 



"ممر آمن"

بعد الإفطار مباشرة، وتحديدا عند الساعة 06:35 م، تفتتح القناة فترة السهرة بمسلسلها الدرامي الشيق: "ممر آمن"، للكاتبة المعروفة نور ناجي، وإخراج ياسر الظاهري. حيث تبدأ الحبكة برسالة لتفتح أبواب الجحيم.. وما كان يعتقد أنها لعنة يتضح أنها محاولة لتفادي كارثة كبرى.. تتصاعد الأحداث وتتشابك الخيوط في عالم مليء بالأسرار المظلمة مع كوكبة من كبار نجوم الفن والدراما اليمنية.


 

"عُمران"

وفي تمام الساعة 07:20، سيكون الإعلامي العربي المعروف "سوار الذهب" بانتظارنا في برنامجه العربي الشهير "عُمران"، في موسمه الرابع، والذي يأخذنا فيه هذه المرة في رحلة استثنائية تُظهر عظمة بلدنا (اليمن)، بتاريخه العريق. حيث سنُشاهد قصصاً ملهمة ومؤثرة تُجسّد صمود الشعب اليمني وإصراره على الحياة.
 



"شباب القرآن"

وعند الساعة التاسعة مساء، يأتي البرنامج الديني المميز: "شباب القرآن" بحلته الجديدة في موسمه الرابع، ليأخذنا في رحلة إيمانية مليئة بالتنافس بين حفاظ كتاب الله، ورحلات البحث عن قرّاء الشارع، وحثّ الناس على التقرّب من كتاب الله، وإحياء أناشيد الزمن الجميل بأرقى حلة.  
 



"رحلة حظ – 6"

وكالعادة؛ عند الساعة 10:15م، سيأخذنا الفنان المبدع خالد الجبري، وللموسم السادس على التوالي، في رحلته المتنوعة عبر مختلف أنحاء اليمن، لنشارك معاً لحظات مؤثرة وابتسامات عريضة وتحديات مثيرة، في البرنامج الميداني الجماهيري الأول "رحلة حظ – 6".
 



"فرصة المليون"

وأخيرا، ستتميز قناة "يمن شباب" هذا العام، أيضا، ببث مسابقة مباشرة مع الجمهور، تحت عنوان: "فرصة المليون"، عند الساعة 09:30 م. حيث سيتاح يوميا للجمهور الاتصال المباشر بالبرنامج للدخول في مسابقة يقدمها ثلاثة من نجوم الدراما الصاعدون: محمد الأموي وحسام الشراعي وأنور المشولي. وسيمر كل متصل عبر مراحل للوصول للجائزة الكبرى، وسيتمكن من تحقيق الكثير من الجوائز أيضا في طريقه لفرصة الحصول على المليون.
 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر