بعد فشل احتواء الإضراب.. خطف واستجواب للمعلمين وعراك بين الحوثيين بسبب تساؤل عن مصير 6 مليارات

[ يدخل إضراب المعلمين في مناطق سيطرة الحوثيين الأسبوع الثالث على التوالي ]

للأسبوع الثالث على التوالي يواصل المعلمين في مناطق سيطرة ميلشيات الحوثي الإضراب عن العمل، وفي الوقت الذي فشلت الجماعة في احتوائهم انفجر عراك في أعضاء مجلس النواب بصنعاء (غير معترف بشرعيته) بسبب اتهامات فساد ونهب أموال على حساب المعلمين.
 
قالت مصادر تربوية خاصة لـ"يمن شباب نت"، "إن مليشيا الحوثي بدأت في شن حملة من الخطف والمداهمات لكسر إضراب نادي المعلمين في عدد من المحافظات بعد أن توسعت رقعته في معظم المدارس".
 
وأفادت المصادر "أن قياديا حوثيا يدعى مطهر الطويل يعمل مديرا لمديرية بني سعد في المحويت اقتحم اليوم السبت مدرسة النهضة بطقم مسلح وخطف جميع المدرسين فيها".
 
وفي محافظة ريمة قالت مصادر تربوية لـ"يمن شباب نت"، إن القيادي الحوثي فؤاد الجرادي الذي يعمل لصالح المليشيا مدير أمن مديرية السلفية أمر بالتحقيق مع الأستاذ إبراهيم جديب رئيس نادي المعلمين في محافظة ريمة للتحقيق معه للمرة الثانية خلال أسبوع.
 
وقالت المصادر "إن مليشيا الحوثي وجهت للأستاذ جديب تهما زعزعة الصف الداخلي".
 
وخلال الأيام الماضية هددت مليشيا الحوثي عبر سلسلة من التعميمات والتوجيهات بقطع الحافز عن أي مدرس مضرب ومنعهم من التوقيع عل حافظة الدوام، وأوكلت التنفيذ لمديري المدارس في محاولة يائسة منها لخلق صراعات بين المعلمين الذين استجابوا بفعالية كبيرة لدعوات الإضراب.
 
وكشف عدد من المعلمين عن تهديدات حوثية، واستدعاءات عدة من قبل الأمن والمخابرات لقيادات تربوية تنظم الإضراب من خلال انتظامها في نقابة جديدة باسم نادي المعلمين.
 
وتعهد النادي في بيان له - في وقت متأخر أمس الجمعة - بمواصلة الإضراب حتى تحقيق أهدافه وصرف جميع مرتباته والانتظام فيها مستقبلا.
 
عراك في مجلس النواب على خلفية الإضراب
 
من جانب آخر كشف عضو مجلس النواب الموالي للحوثي أحمد سيف حاشد عن عراك بين أعضاء المجلس غير الشرعي (لا يزيد عددهم عن 30 من أصل 301) على خلفية تغيب وزيري التربية والمالية في حكومة الحوثيين الغير معترف بها، لسؤالهما عن مصير ستة مليارات ريال (الدولار 530) استولى عليهما الطرفان من أموال صندوق المعلم.
 
وقال حاشد "إن عضوا يدعى ابو نصار اتهم النائب يحيى القاضي بالارتزاق عند إصراره على إحضار وزير المالية نفسه بدلا عن أحد وكلاء الوزارة، وأثار الشتم رد فعل تطور إلى عراك بالأيدي وإشهار الجنابي.
 
وكشف حاشد أن رئيس جلسة المجلس يحيى أبو هشل اضطر إلى رفع الجلسة مدة عشر دقائق ثم ألغى استئنافها حتى يوم غد.
 
وقالت مصادر في نادي المعلمين إن معظم أعضاء المجلس أبدوا دعمهم لإضراب النادي وتضامنوا معه، لانتزاع حقوقهم من المرتبات المقطوعة منذ سنوات طويلة.
 
ودخل إضراب المعلمين أسبوعه الثالث، بزخم كبير، إذ توسع عدد الداعين إلى الإضراب من مختلف المؤسسات الحكومية تحت هاشتاج كرامتي في راتبي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر