"يناير" جحيم الميليشيات الحوثية.. أكبر معدل لعمليات التحالف الجوية وعدد قتلى الحوثيين (جدول + أنفو جرافك)

[ مقاتلات التحالف تدمر عربة محملة ذخائر لمليشيات الحوثي في عين شبوة/ مواقع التواصل ]


في أكبر معدل عملياتي له في شهر واحد، منذ تدخله في اليمن.. التحالف ينفذ أكثر من ألف عملية جوية ويقتل قرابة ستة آلاف حوثي ويدمر زهاء 700 آلية عسكرية خلال شهر يناير.
 
 

نفذت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية، أكثر من ألف عملية جوية خلال شهر يناير/ كانون الأول الفائت، استهدفت عناصر وآليات تابعة لمليشيات الحوثي الإرهابية في ثلاث محافظات يمنية تدور فيها رحى الحرب.
 
وبحسب البيانات التي رصدها "يمن شباب نت"، بلغت العمليات العسكرية الجوية للتحالف العربي خلال الشهر الأول من العام الجديد قرابة 1,097 عملية في محافظات مأرب وشبوة والبيضاء. ونجم عن العمليات قتل 5,940 إرهابيا حوثيا، وتم تدمير 684 آلية عسكرية تابعة للميليشيات في المحافظات الثلاث.

ويعتبر هذا الرقم أكبر معدل لعمليات التحالف العربي الجوية في شهر واحد، منذ تدخله في اليمن. وأرتفع نتيجة دخول محافظة شبوة ضمن مسرح العمليات العسكرية لقوات العمالقة المدعومة من التحالف، منذ مطلع شهر يناير/ كانون الثاني 2022، حيث شاركت قوات التحالف الجوية بإسنادها جويا.
 
وتوقفت العمليات الجوية للتحالف في محافظة شبوة بعد 11 يوما من انطلاقها، وذلك بعد تحرير المديريات الثلاث التي كانت تحتلها ميليشيات الحوثي، وهي: بيحان، وعسيلان، وعين.
 
وكان أكبر معدل يومي للعمليات الجوية لطيران التحالف بلغ قرابة 76 عملية في الثامن من شهر يناير، 49 منها في محافظة شبوة فقط، و27 عملية في محافظة مأرب. وهو اليوم الذي لقي فيه أكبر عدد من الحوثيين مصرعهم، بواقع 435 حوثيا نتيجة تلك العمليات، 280 منهم في محافظة شبوة، والباقي (155) في مأرب.
 
كما بلغت عدد الآليات العسكرية التي تم تدميرها في اليوم نفسه 50 آلية تابعة للميليشيات، وهو أيضا يعد أكبر معدل في يوم واحد حتى الآن؛ 33 منها في محافظة شبوة، و 17 في مأرب.
 
أدناه تجدون جدولا يوميا بالعمليات العسكرية الجوية لقوات التحالف العربي خلال شهر يناير، رصده وأعده "يمن شباب نت لتوضيح عدد العمليات اليومية ونتائجها والمناطق المستهدفة.   (أضغط على الصورة للتكبير إلى الحجم الحقيقي)


 

كما تجدون في الأسفل شكل أنفو جرافك، أعده "يمن شباب نت" أيضا، ويوضح إجمالي العمليات خلال شهر يناير، وإجمالي النتائج، مع نصيب كل محافظة من المحافظات الثلاث من العمليات وقتلى الميليشيات وآلياتهم المدمرة. (أضغط على الصورة للتكبير إلى الحجم الحقيقي)

 

 يذكر أن هذه العمليات مقتصرة فقط على عمليات التحالف العربي الجوية على المحافظات الثلاث الرئيسية التي تدور فيها رحى الحرب، في حين أن هناك عمليات جوية أخرى استهدفت- وتستهدف- مليشيات الحوثي وآلياتهم ومواقعهم العسكرية في محافظات أخرى مثل العاصمة صنعاء ومحافظة الجوف ومحافظة تعز، ولم يرد ذكرها في التقرير.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر