خارطة برامجية متميزة.. شاشة "يمن شباب" في رمضان ممتلئة ببرامج ومسلسلات متنوعة (تعرف عليها)

تطل قناة "يمن شباب" على مشاهديها في شهر رمضان هذا العام بباقة متميزة من البرامج والمسلسلات، وتنفرد بالتألق عن بقية الشاشات في الساحة اليمنية في تقديم خارطة برامجية متنوعة تم إنتاجها بأحدث التقنيات الحديثة.

وبالإضافة إلى استمرار البرامج السنوية في مواسم جديدة هذا العام، أعلنت القناة عن برامج ومسلسلات جديدة ستغطي معظم ساعات المشاهدة لدى الجمهور ومتابعين القناة، كونها تجذب للمشاهدة بتنوعها.

وكما عودت "يمن شباب" مشاهديها ببرامج نالت استحسان الجماهير خلال السنوات الماضية عملت على تطويرها وإضافة أفكار جديدة إليها وإنتاجها بتقنيات عالية، واستخدام كل الأدوات الفنية الحديثة لتطوير شاشتها.
 
برامج جديدة

قال مدير البرامج في قناة "يمن شباب" فهد المنيفي "أن برامج هذا العام متميزة وسنبدأ بث البرامج من الساعة الثانية ظهراً يوميا في برنامج جديد "رمضان والناس" عبارة عن مجلة تلفزيونية يومية مباشرة متنوعة فيها التقارير والقصص ومهارات الاسرة".

وأضاف في حديث لـ"يمن شباب نت" أن القناة ستعرض برنامج وثائقي باسم "أصوات من السماء" سيعرض لاهم المقرئين للعالم الإسلامي سيرتهم تجاربهم ونقاط قوتهم تسرد بشكل حكائي وقصصي ويبرز أسرار تميزوا بها.

وخلال الأيام الماضية بدأت القناة ببدء بث الإعلانات الترويجية (البرومو) للبرامج والمسلسلات التي ستعرض خلال شهر رمضان، وبدا من خلالها تطور فني لافت في الإنتاج والتركيز على المحتوى النوعي المفيد، والذي بإمكانه أن يغطي احتياجات المتابع للقناة.

ونالت الحرب في اليمن نصيب من البرامج الرمضانية على شاشة "يمن شباب" حيث أعلنت القناة عن برنامج وثائقي قصير باسم "المغامر" تم إنتاجه في تعز وعدد المحافظات التي تدور فيها مواجهات ويتناول المصورين الصحفيين على خطوط النار.

وقال المنيفي "أن البرنامج يسرد قصص يومية للمصورين اليمنيين الذين قاموا بتصوير الحالة الإنسانية او المعارك التي تدور في اليمن ويقدم صورة مختزلة عن المعاناة والخطورة التي يقومون بها".
 
مسلسلات

وامتداد لأهداف القناة في الاهتمام بالفن اليمني فيما يخص الدراما التي لازالت في بداية نشأتها في اليمن، تعمل سنويا على عرض مسلسلات لأبرز الممثلين اليمنيين، وسيكون هذا العام المسلسل الذي سيعرض باسم "الدلال" من بطولة الفنان صلاح الوافي ونخبة من الممثلين اليمنيين، بالإضافة إلى مسلسل تأريخي آخر يعرض سيرة "السلطان عبد الحميد ثاني".
 
وفي هذا السياق يقول المنيفي "ان مسلسل الدلال سيكون جديد ومختلف عن الشكل السابق والفكرة جديدة على المشاهد اليمني ومنتج بشكل عالي جدا من حيث الإمكانيات الفنية والكاميرات المستخدمة في التصوير والمعالجات النصية والدارمية".
 
وكانت قناة "يمن شباب" خلال السنوات الماضية عرضت عدة مسلسلات من بطولة الفنان صلاح الوافي، آخرها مسلسل العام الماضي بعنوان "هفه" من إنتاج شركة الوافي حيث تم تصويرة في العاصمة صنعاء رغم الظروف المعقدة التي تعيشها بسبب الحرب.
 
عاكس خط

وسيتم خلال رمضان عرض الموسم السادس من البرنامج الشهير "عاكس خط" والذي يقدمه الإعلامي محمد الربع، والذي يحظى بشعبية واسعة بين المشاهدين اليمنين والذي بدأ أول موسم في 2011 أثناء ثورة فبراير ولاقى قبولا واسعا في الشارع في تقديم النكتة السياسية بأسلوب فكاهي.

وقال مدير البرامج في يمن شباب فهد المنيفي" أن الموسم الجديد من برنامج عاكس خط سيكون هذا العام متميز ومتصدر على المواسم السابقة وسيبث من أول يوم في رمضان بعد صلاة المغرب مباشرة الساعة 6:50 مساء".

ومن خلال برنامجه الساخر "عاكس خط" استطاع الإعلامي محمد الربع تحقيق شهرة واسعة حيث تميز في استخدام المونتاج للمسؤولين والمواد التلفزيونية التي تبث في القنوات للسخرية من المواقف ونقدها ضمن مواضيع محدد تتم في كل حلقة. 

وكان الربع في أول تعليق له على موسم عاكس خط هذا العام كتب في صفحته على الفيسبوك عقب مقتل القيادي الحوثي صالح الصماد قائلاً "مات علي صالح وحذفنا خمس حلقات كنا قد اعديناها (في اشاره لبرنامج عاكس خط) والان مات صالح الصماد با نحذف خمس اخرى، شكله ما يجي رمضان وقد انا بنقدم برنامج فتاوى" في إشارة إلى حذف حلقات كانت مخصصة لنقد الرجلين.

وكانت منظمة سويسرية مختصة في "التأثير العالمي" صنفت الإعلامي محمد الربع في يناير/كانون ثاني 2018 ضمن قائمة أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم العربي لعام 2018م، وجاء في المرتبة 22 من بين 117 شخصية فكرية وإعلامية ودينية وفنية.
 
برامج دينية وفنية

وتعرض "يمن شباب" برامج دينية وترفيهية فنية من خلال برنامج "دينا قيما" والذي يقدمه الدكتور محمد راتب النابلسي والشيخ عمر عبد الكافي، بالإضافي إلى برنامجين فنيين أحدهما تم إنتاجه في حضرموت اسمه "ليالي رمضان" يستضف منشدين ووعاظ من المدارس اليمنية المختلفة، بالإضافة إلى برنامج "موال وليال" وتم استقطاب عدد من المنشدين العرب.
 
وقال فهد المنيفي "ان برنامج موال وليال تم استقطاب نخبة من أبرز المنشدين في الوطن العربي وسيتم عرض اللون السوري والفلسطيني والأردني والعراقي وتم إنتاجه بشكل متميز ورفيع" وأشار "أن البرنامج الفني الآخر سيكون يمني باسم "ليالي رمضان" ويتناول الإنشاد الإسلامي المتنوع في اليمن بمدارسه المختلفة.
 

جدول بقائمة البرامج الرمضانية في شاشة "يمن شباب": -
 
 م
 
 اسم البرنامج
 
النــوع
 
 وقت العرض
 
 البرومو   أيام العرض
1 رمضان والناس
 
برنامج مباشر عبارة عن مجلة متنوعة 2ظهراً
بث مباشر
 
اضغط هنا يومياً
2
أصوات من السماء
 
 برنامج وثائقي   يسلط الضوء على   المقرئين في العالم الإسلامي
5:30مساء
يعاد
 
اضغط هنا يومياً
3
عاكس خط
 
برنامج ساخر 6:50 مساء
ويعاد
4:00فجراً
اضغط هنا يومياً
4 الدلال مسلسل يمني
7:20مساء
 
اضغط هنا يومياً
5 المغامر برنامج يسلط الضوء على المصورين الصحفيين أثناء تغطيتهم الحرب 5عصراً اضغط هنا يومياً
6 السلطان عبد الحميد مسلسل تأريخي   اضغط هنا يومياً
7 موال وليال برنامج ترفيهي لنخبة من أبرز المنشدين في الوطن العربي
11:00مساء
ويعاد
2:30صباحاُ
 
اضغط هنا الخميس والجمعة
8 ليالي رمضان برنامج يستضيف منشدين ووعاظ من المدارس اليمنية تم إنتاجه في حضرموت
11:00مساء
ويعاد
20:30صباحاً
اضغط هنا من السبت إلى الأربعاء
9 دينا قيماً برنامج ديني للدكتور محمد راتب النابلسي وعمر عبد الكافي 6:00مساء
ويعاد
4:45صباحاً
اضغط هنا يومياً


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر