أغنية أصالة "أصحاب الأرض" عن فلسطين مهددة بالحذف من مواقع التواصل الاجتماعي

بعد 4 أيام من إصدارها أغنيتها الجديدة "أصحاب الأرض"، التي تحكي عن القضية الفلسطينية، فوجئت الفنانة السورية أصالة بمجموعة من الإنذارات أرسلتها إدارة مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، تحذرها بحذف الأغنية.
 
وقد كان السبب وراء إرسال مواقع التواصل هذا الإنذار، أن الأغنية بها محتوى غير لائق، لا يتماشى مع سياسة هذه المواقع، رغم أنها خلت من أي مشاهد من الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.
 
وكانت أصالة قد اعتمدت في فيديو كليب أغنية "أصحاب الأرض"، على مجموعة من المشاهد التمثيلية، وأخرى برقص تعبيري، تحكي قصة الأراضي الفلسطينية، والحروب التي تشهدها المنطقة، منذ أزيد من 75 سنة، فضلاً عن المعاناة التي يعيشها المواطنون، خصوصاً النساء والأطفال.
 
وكشفت الفنانة السورية، بعد إصدار الأغنية يوم 16 مارس/آذار 2024، أنها تعاونت في الإنتاج مع شقيقها الأصغر أنس نصري، وفي الإخراج مع المخرج عادل رضوان.
 


فيما يتكون بقية فريق العمل من فرقة أكابيلا المصرية بقيادة المايسترو الدكتور مازن دراز، وهي من ألحان حسين نازك، وتوزيع موسيقي أحمد ضياء، أما الكلمات فهي فلكلور شامي، وإدارة إنتاج أشرف سالم.

وفي منشور لها على إنستغرام، قالت أصالة عن هذا العمل الفني الغنائي الذي أهدته إلى أهل فلسطين: "أخي أنس، أخي بيشبه أبي، فيه من كرمه، من سموّه، من طيبته، من فنّه.. أخي دعاني لكون كلمة برسالة لقضية، هيي قضيتنا ووطن كلنا سكنّاه وشو فيه، وطن اسمه تردد أكتر من كلمة فلسطين".
 
وأضافت: "شكراً أخي، أتحت لي فرصة أعمل عن ملايين الستات صرخة لو عليت لازم توصل، وأنت يا أنّوس القلب صنعت هالعمل من كل قلبك، وكلنا طاقم العمل الكبير قدّمنا من كلّ قلبنا".
 
ثم ختمت منشورها الذي جاء على بوستر الأغنية، المكتوب باللغتين العربية والعبرية، بالقول: "‏فلسطين لازم تبقى ورح تبقى طول مافيها أهلها".
 
وردَّ عليها شقيقها الأصغر أنس وقال: "أصولتي رائعةٌ أنتِ، ومُعلّمة رائعة في الحياة أنتِ، دمتِ لي جميلة رائعة سعيدة حنونة ناجحة متوهّجة، شكراً لشجاعتك وجرأتك للمشاركة في عمل اعتذر عنه أبطال، شكراً حبيبتي أختي العظيمة".
 
(عربي بوست)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر