فرنسا توقف بث فضائية "الأقصى" الفلسطينية بضغوط إسرائيلية

قالت فضائية الأقصى الفلسطينية، في بيان رسمي لها السبت، إن الشركة الفرنسية المسؤولة عن القمر الصناعي Eutelsat اتخذت قراراً بحجب شارة القناة عن القمر ووقف بث القناة.
 
ولفتت ان ذلك جاء "استجابة لضغوط الحكومة الفرنسية وخضوعاً لحكومة الاحتلال الصهيوني" وذلك في ظل المجازر التي ترتكب بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
 
قالت الفضائية الفلسطينية في بيانها كذلك: "إن هذا الانتهاك يشكل خرقاً واضحاً وصادماً لكل معايير الحرية ويتعارض مع القوانين الدولية التي تكفل حرية التعبير والحق في توصيل صوت شعبنا المظلوم للعالم".
 
أضافت الفضائية الفلسطينية: "نرفض القرار المجحف ونعتبره خضوعاً للإملاءات الصهيونية وإسناداً للاحتلال في مواصلة حرب الإبادة التي يشنها على الأبرياء والمدنيين في غزة.
 
ونطالب كافة الجهات التي تُعنى بالحريات الإعلامية والمحافظة على معايير المهنة، التدخل والضغط على الشركة الفرنسية لثنيها عن القرار".
 
في سياق متصل، كشفت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، مساء السبت، عن قذيفة مضادة للدروع محلية الصنع دخلت الخدمة في معركة "طوفان الأقصى" مع إسرائيل.
 
وقالت الكتائب في فيديو بثته عبر قناتها على تليغرام: "القسام تكشف عن قذيفة الياسين محلية الصنع، المضادة للدروع من عيار 105 ملم".
 
وأضافت أن "القذيفة ترادفية ذات قدرة تدميرية عالية، ودخلت الخدمة خلال معركة طوفان الأقصى".
 
وتابعت في فيديو آخر مرفق برسالة قالت فيها: "رسالة إلى القوات البرية (في إشارة إلى الجيش الإسرائيلي).. هذا ما ينتظركم عند دخولكم غزة".


المصدر: مواقع الكترونية

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر