"Threads" تطبيق جديد يطلق اليوم الخميس.. هل سيحّل بديلا عن تويتر؟

[ تطبيق ثريد الجديد ]

تخطط شركة ميتا التي تملك تطبيق فيسبوك وانستجرام لإطلاق تطبيقٍ جديدٍ للمدوّنات الصغيرة يُدعى Threads، وذلك بعد أيامٍ من إعلان الرئيس التنفيذي لتويتر إيلون ماسك عن فرض قيودٍ مؤقتة على عدد المنشورات التي يستطيع المستخدمون قراءتها على هذا الموقع الاجتماعي، مما أثار انتقاداتٍ واسعةً.

ومن المتوقع إصدار Threads اليوم الخميس، وسيتيح للمستخدمين الحفاظ على المتابعين من منصة مشاركة الصور إنستغرام، والاحتفاظ بنفس اسم المستخدم، وفقاً للإعلان الموجود في متجر تطبيقات آبل (AAPL.O).

يمثل هذا الإطلاق تحدياً مباشراً لتويتر، الذي واجه الكثير من الجدل منذ أن اشتراه ماسك مقابل 44 مليار دولار في عام 2022.

وفي الأسبوع الماضي، أعلن ملياردير تيسلا سلسلةً من القيود الجديدة على التطبيق، بما في ذلك تحديد عدد المنشورات التي يمكن للمستخدمين مشاهدتها في اليوم، ما أثار استياءً من العديد على المنصة. في حين أن منصات المدوّنات البديلة – مثل Mastodon و Blue Sky – شهدت ارتفاعاً في عدد المستخدمين ومع ذلك لم يتمكن أي من هذه المنصات منافسة تويتر.

يُمثّل إطلاق Threads تهديداً موثوقاً لتويتر تحت قيادة ماسك. وفقاً لدرو بنفي، الرئيس التنفيذي لشركة استشارات التواصل الاجتماعي Battenhall: “يشكل Threads تهديداً كبيراً لتويتر لأنه يأتي من عائلة تطبيقات Meta و Instagram”. “إن إنستغرام لديها ملياران من المستخدمين المسجلين مقارنةً بحوالي 250 مليون مستخدمٍ لتويتر، لذلك فهي أكبر بعشرة أضعافٍ. إذا جرب أحد كل عشرة مستخدمي إنستغرام استخدام Threads، فسيتفوق على تويتر بسرعةٍ فائقة”.

 رويترز

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر