أهدر أكثر من 4 ملايين لتر.. مسؤول هندي أفرغ سداً من المياه لاستعادة هاتفه

فرضت الحكومة الهندية غرامة على مسؤول محلي، تصدّر عناوين الصحف بعد قيامه بتجفيف سد لاستعادة هاتفه.
 
وكان راجيش فيشواس يلتقط صورة "سيلفي" حين سقط منه الهاتف في الماء، وغرّم الآن 53092 روبية هندية، أي ما يعادل 642 دولارا أميركيا، لسحبه ملايين لترات المياه من دون الحصول على إذن من السلطات.
 
وبرّر فيشواس فعلته بحجّة أنّ الهاتف يحتوي على بيانات حكومية حساسة، لكنّه اتهم بإساءة استغلال منصبه.
 
وأوقع الرجل الذي يعمل مفتشاً في سلامة الغذاء، هاتف سامسونغ الخاص به، البالغ سعره قرابة 1200 دولار أميركي، في سد خركتا في ولاية تشهاتيسغاره، وسط الهند، خلال الأسبوع الماضي.
 
وبعدما فشل الغواصون المحليون في العثور على الهاتف، دفع فيشواس أجرة مضخة ديزل، بحسب ما قاله في فيديو نقلته وسائل الإعلام المحلية.
 
واستعمل المضخة طوال عدّة أيام، وأفرغ السد من آلاف اللترات من الماء، حتّى وجد الهاتف أخيراً، والذي كان قد أتلف جراء تشبعه بالمياه.
 
آنذاك، قال فيشواس لوسائل الإعلام إنّه حصل على إذن شفهي من أحد المسؤولين لتصريف "بعض المياه في قناة قريبة"، مضيفاً أنّ المسؤول قال إنّ ذلك "سيفيد المزارعين الذين سيحصلون على المزيد من المياه".
 
ومع ذلك، أوقفت السلطات فيشواس عن العمل، كما وصلته قبل أيام رسالة من إدارة الري، اطلعت "بي بي سي" على نسخة منها.
 
وذكرت الرسالة أن فيشواس أهدر 4.1 ملايين ليتر من الماء من أجل "مصلحته الشخصية"، وبالتالي يتوجّب عليه دفع ثمن المياه إضافة إلى غرامة بقيمة 10 آلاف روبية.
 
وكان الخبر قد أثار عند انتشاره موجة غضبٍ واسعة في البلاد، وانتقد الكثير من السياسيين ما قام به فيشواس، خاصةً أنّ العديد من الولايات تواجه نقصاً في المياه، خصوصاً خلال أشهر فصل الصيف.
 

(العربي الجديد)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر